جوجل تكشف عن Pixel 4 رسميًا عبر حسابها على تويتر

قامت جوجل قبل قليل بالكشف عن هاتفها الذكي المرتقب Pixel 4 رسميًا عبر حساب Made by Google على تويتر، على الرغم من أنّها لن تُطلقه قبل شهر أكتوبر القادم.

 

وتأتي تغريدة جوجل الرسمية بخصوص Pixel 4 بعد ظهور صور تقريبية لما سيبدو عليه الجهاز مؤخرًا، تكشف عن تغيير في لغة تصميم الهاتف مقارنةً بالأجيال السابقة منه.

 

جوجل تكشف عن Pixel 4 رسميًا

 

تُظهر الصورة الرسمية وجود كاميرتين على الأقل في الخلف بالإضافة إلى مستشعر ثالث وفلاش، ضمن تصميم مُربع الشكل للكاميرا الخلفية.

 

كما توجد أيضًا نقطة ضئيلة في الركن السفلي الأيمن من تصميم الكاميرا الخلفية، ويقترح البعض أن يكون هذا ميكروفون خارجي.

 

هذا ولم تكشف جوجل عن المزيد من التفاصيل الخاصة بالهاتف أو الكاميرا التي سيأتي بها، لتتركنا مع الكثير من التساؤلات، هل ستكون العدسة الثانية مُخصصة لوضع تصوير البورتريه؟ أم ستكون لزاوية التصوير العريض؟ لا نعلم.

 

بعيدًا عن هذا، يظهر زر تشغيل الهاتف في الجزء الأيمن منه باللون الأبيض أو الرمادي، كما يظهر شعار جوجل (حرف G كبير) في أسفل الجزء الخلفي منه، وللمرة الأولى على هواتف بكسل، لن يكون هناك مستشعر للبصمة في الخلف.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنّ التسريبات حول الأجيال السابقة من هواتف بكسل كانت تظهر على الساحة قبل أسابيع – وأحيانا قبل أشهر – من الإعلان الرسمي عنها، لذا يبدو أنّ جوجل ترغب في التحكّم بالتسريبات حول هاتفها الرائد المرتقب.

 

في نفس الإطار، حاول موقع The Verge الحصول على تعليق من جوجل بخصوص الهاتف الجديد، وقال المتحدث باسم الشركة “أتمنى أن يكون بمقدوري مشاركة المزيد، لكن يمكنني فقط التأكيد على أنّ هذا هو Pixel 4، للوقت الحالي”.

 

جدير بالذكر أنّ التسريبات حول فئة بكسل 4 الجديدة تكشف عن بعض المعلومات مثل الجيل الجديد من مساعد جوجل الشخصي، والذي سيملك استجابة أسرع في الرد على الأوامر الصوتية والأسئلة التي يوجهها المستخدم إليه.

 

ومع عدم وجود مستشعر للبصمة في الخلف هناك احتمالين، الأول أن تكون جوجل قررت التخلي عن البصمة بالكامل واتجهت نحو التحقق بالعين أو التعرّف على الوجه مثل Face ID من آبل، أو تكون البصمة مُدمجة في الشاشة بالأمام مثل جالاكسي اس 10 من سامسونج.