جوجل تقتبس أحد الجوانب التصميمية من Pinterest

يبدو أن جوجل ستعمل على جعل مظهر قسم البحث عن الصور مشابهاً لما هو موجود على Pinterest حيث تختبر الشركة واجهة مستخدم جديدة للبحث عن الصور تقوم بترتيب الصور بشكل عمودي بدلاً من أفقي، كما ستترافق الصور مع نص في أسفلها يشرح ما إذا كانت هذه الصورة منتجاً أم مقطع فيديو أم شيئاً آخر.

 

وعند النقر على خيار الصور ضمن محرك بحث جوجل فإنه سيصبح هناك معلومات جديدة حول ما تحتويه الصورة، فإذا كانت على سبيل المثال منتجاً وكانت الشركة البائعة قد استخدمت خدمة جوجل للتسوق لرفع النتائج فإن جوجل ستضيف حينها تفاصيل مهمة مثل التوافر أو السعر إلى جانب قسم خاص تحتها لعرض صور متعلقة بالموضوع.

 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تحاول جوجل تقديم شيء مقتبس من Pinterest، ففي العام الماضي أضافت الشركة ميزة المعلومات الديناميكية إلى تطبيقها على الهواتف المحمولة، كما قامت في وقت سابق بتحديث نظام البحث على اندرويد وإضافة دعم التعلم الآلي للتعرف على العناصر في الصور وتقديم الاقتراحات.

 

لماذا تفعل جوجل هذا؟

 

تتوافق خطوة تعديل المظهر والتصميم الخاص بمحرك البحث مع الجهود التي تبذلها جوجل لتحسين محركها بشكل عام سواءً كان ذلك على الويب أو على الأجهزة المحمولة، كما أن الشركة اتخذت خطوة ذكية في الاستفادة من التعلم الآلي لزيادة مدى تفاعل المستخدمين.