جوجل تعمل على إطلاق حاسوب محمول منافس لماك بوك

بدأت جوجل بالترويج لحدثها القادم في 4 تشرين الأول/أكتوبر الذي من المفترض أن يتم فيه الكشف عن هواتف Pixel القادمة، لكن هذه الهواتف لن تكون المنتج الوحيد الذي ستكشف عنه الشركة بل إن الأمر المهم الذي ستعلن عنه الشركة هو نظام تشغيلها الجديد “اندروميدا Andromeda” الذي يعد مزيجاً بين اندرويد و Chrome OS.

 

ولا يعد اندروميدا الاسم الرسمي لنظام التشغيل الجديد لكن هذا ما أطلقته جوجل على المبادرة الجديدة التي ستمثل تغييراً كبيراً في سياسة اندرويد، وسوف تكون جوجل قادرة على جمع أفضل المزايا في كلا المنصتين لإطلاق أنواع جديدة من أجهزة اندرويد بما فيها أجهزة لوحية وحواسيب، ووفقاً لآخر التقارير فإن أول حاسوب يعمل بنظام اندروميدا سيطلق قريباً.

 

فحسب ما أفاد تقرير لموقع Android Police فإن حاسوب بكسل 3 المحمول سيصل في وقت ما في الربع الثالث من 2017 ضمن مشروع يحمل اسم Bison والذي يجب ان يكون الأول الذي يتمتع بنظام اندروميدا الجديد.

 

ولن يتم تصنيف الهاتف من بين أجهزة Chromebook كما أن المشروع ليس جزءاً من جهود جوجل الحالية الساعية لإضافة تطبيقات اندرويد على أجهزة Chrome OS، حيث تسعى الشركة من خلال نظام اندروميدا أن تدمج مزايا نظام كروم مع اندرويد ما يعني أن حاسوب بكسل 3 سيكون عبارة عن حاسوب بنظام اندرويد وليس Chrome OS.

 

وتتضمن المواصفات الحالية الخاصة ببكسل 3 شاشة لمس بحجم 12,3 بوصة ومعالج انتل m3 أو i5 Core وسعة تخزين داخلية تتراوح بين 32-128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي 8/16 جيجابايت إلى جانب حساس لبصمة الإصبع ومنفذ USB-C ومنفذ للسماعات، كما يمتلك أيضاً قلماً ومكبرات صوت ستيريو وأربع ميكروفونات ولوحة مفاتيح مضاءة وعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات.

 

أخيراً، سيبلغ سعر 799$ وفقاً وذلك حسب ما أوضح Android Police مؤخراً.