جوجل تعلن عن Pixel 4 وPixel 4 XL رسميًا

مازلنا مع مؤتمر جوجل بكسل 2019، وأخيرًا بعد عدّة شهور من التسريبات – الصادقة – أعلنت جوجل عن هاتف Pixel 4 وهاتف Pixel 4 XL رسميًا قبل قليل في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

يتوفر هاتف Pixel 4 في ثلاثة ألوان جديدة هي الأبيض، والأسود، والبرتقالي (إصدار محدود) وسيكون متوفرًا للحجز المسبق بدءًا من اليوم على أن تبدأ جوجل في شحنه للمستهلكين في 24 أكتوبر القادم. ويبدأ سعر بكسل 4 من 799 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر نسخة الإكس إل من 899 دولار أمريكي.

 

مواصفات Pixel 4 / Pixel 4 XL

 

يأتي الهاتف الأصغر حجمًا بشاشة مقاس 5.7″ بوصة تبلغ دقتها 1080 بكسل، مع مُعدّل تحديث يبلغ 90 إطار في الثانية، مثل ون بلس 7 برو، ويعمل معدل التحديث على تحسين تجربة الاستخدام واللمس وجعلها أكثر سلاسة، وينخفض في بعض الأحيان إلى 60 إطار في الثانية لتحسين استهلاك البطارية.

 

يأتي الإصدار الأكبر حجمًا بين الإثنين مع شاشة مقاس 6.3″ بوصة بدقة وضوح Quad HD، مع نفس مُعدّل التحديث الموجود في أخيه الأصغر.

 

وبعيدًا عن حجم الشاشة وسعة البطارية، تتطابق المواصفات التقنية في الإثنين مع معالج كوالكوم سنابدراجون 855، وسعة تخزين داخلية تتراوح بين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وذاكرة عشوائية (رام) تبلغ 6 جيجابايت.

 

في النتوء العلوي وضعت جوجل عدد من المستشعرات التي تمنح الهاتف ميزتين جديدتين،  الأولى  هي نظام التحقق من الوجه لفتح القفل، وتأتي بمثابة رد من جوجل على Face ID. أمّا الثانية فهي Motion Sense، باستخدام هذه الميزة يمكن للمستخدم التحكم في الهاتف عن طريق إيماءات اليد بدون لمس الشاشة فعليًا، وتُمكّن هذه الميزة تكنولوجيا Project Soli من جوجل.

 

مع ميزة Motion Sense، يمكنك القيام ببعض المهام مثل التحكّم في الموسيقى، أو إلغاء مكالمة هاتفية واردة عن طريق تحريك يدك فوق بالقرب من شاشة الهاتف. جميع عمليات هذه الميزة تحدث محليًا على الهاتف نفسه وليس على خوادم جوجل، كما يمكن للمستخدم تعطيلها في أي وقت.

 

وتُقدّم هواتف جوجل بكسل 4 وإكس إل أيضًا تطبيق منفصل لتسجيل الصوت، سواء كنت ترغب في تسجيل الملاحظات الصوتية أو غيرها، ويعمل هذا التطبيق على تحميل الأوامر الصوتية إلى نصوص بسرعة ودقة هائلتين بفضل تكنولوجيا التعرّف على الحدث من جوجل.

 

الكاميرا

 

في نظام الكاميرا على هذا الجيل، أضافت جوجل عدسة تليفوتو لتصوير البورتريه بالإضافة إلى الكاميرا الرئيسية في الخلف، وتستطيع العدسة الجديدة التقريب حتى ضعفين عبر هجين من التركيز البصري والرقمي، حسب ما صرّحت الشركة نفسها.

 

بعيدًا عن إضافة عدسة إضافية في الخلف، عملت جوجل على تحسين برنامج الكاميرا ومعالجة الصور والمميزات البرمجية الأخرى، مثل وضع التصوير الليلي الذي يتميز الآن بميزة التصوير الفلكي طويل التعرّض. وهناك أيضًا ميزة Live HDR Plus التي تمنحك نظرة حقيقية على الصورة التي ستحصل عليها بعدما تقوم جوجل بمعالجتها.

 

وكذلك أضافت جوجل شريط تمرير للظلال إذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في ما تقوم به تقنية HDR، وتقول جوجل أنها حسّنت توازن اللون الأبيض في جميع أوضاع التصوير.