جوجل تطلق تحديثاً جديداً على كروم

أطلقت جوجل هذا الأسبوع تحديثاً جديد لمتصفحها الشهير كروم يحمل رقم 49.0.2623.87 وتعالج من خلاله ثلاث ثغرات أمنية مهمة، ويتوافر هذا التحديث على أجهزة ويندوز وماك ولينوكس ورغم أن جوجل لا ترغب بشرح الإصلاحات الجديدة بشكل مفصل إلا أن منشوراً على مدونة الشركة مؤخراً يوضح الأمور الأساسية.

 

تحمل الثغرة الأمنية الأولى اسم CVE-2016-1643 وهي عبارة عن التباس وتداخل مع Blink وهو ما أشار إليه موقع ZDNet كمحرك يتم استخدامه من قبل متصفح كروم، وقد تم إعطاء الباحث الذي اكتشف الثغرة مبلغ 5000$.

 

الثغرة الثانية هي CVE-2016-1644 وهي متعلقة ب Blink أيضاً وعبارة عن مشكلة خاصة بتخرب الذاكرة تعطي المخترقين إمكانية تنفيذ رمز على المتصفح عن بعد، وقد تم منح مكتشف هذه الثغرة مبلغ 3500$.

 

الثغرة الأخيرة هي CVE-2016-1645 وهي عبارة عن مشكلة كتابة في PDFium (محرك PDF الخاص بمتصفح كروم) وقد أوضحت جوجل أن مكتشف هذه الثغرة هو باحث مجهول في مشروع Zero Day في شركة HP لكنها لم تعلن عن أي نوع من المكافأة.

 

ومن المتوقع أنه تم تحديث متصفحك في آخر مرة قمت فيها بإغلاقه وفتحه لكن إذا أردت التأكد من ذلك فقم بالنقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى من المتصفح ومن ثم التوجه إلى الإعدادات وبعدها إلى تبويب About فإذا رأيت عبارة Google Chrome is up to date فهذا يدل على أنه تم تحديث متصفحك أما إن لم تجد هذه العبارة فهذا يعني أن التحديث في طور التحميل.