جوجل تسهل عملية إنشاء ملفات Docs جديدة

أطلقت خدمة جوجل Docs ميزة موفرة للوقت من شأنها أن تنال إعجاب العديد من مستخدمي هذه الخدمة أو غيرها من خدمات جوجل المشابهة مثل Sheets، Slides، Sites أو Forms، فقد كشفت الشركة هذا الأسبوع عن نطاق “.new الذي يمكن استخدامه لإنشاء ملف جديد مباشرة على أي من هذه الخدمات.

 

فعلى سبيل المثال، بدلاً من الذهاب إلى جوجل درايف والنقر على زر new ومن ثم اختيار الخدمة التي تريدها يمكنك الآن فقط كتابة doc.new لفتح مستند doc جديد، كما قامت بتعريف العديد من المتغيرات على هذا النطاق مثل docs.new وdocuments.new.

 

وينطبق التنسيق نفسه على تطبيقات جوجل الأخرى مما يعني أنك قد تستطيع كتابة sheet.new، sheets.new، spreadsheet.new، site.new، sites.new، website.new، slide.new، slides.new، deck.new، presentation.new، form.new أو forms.new.

 

وإذا كنت تستخدم خدمة جوجل Docs بشكل متكرر فإن هذه الميزة البسيطة ستوفر لك الكثير من الوقت خلال يومك، كما يمكنك حفظ النطاق كعلامة لاستخدامه كاختصار أي أنه بإمكانك الحصول على المستند الفارغ نفسه بنقرة واحدة.

 

وهذا كله يعد ممكناً نظراً لأن جولج تملك النطاق .new الذي يسمح لها بإنشاء عدد غير محدود من النطاقات الثانوية التي تريدها على الموقع.

 

ونالت هذه الميزة رضى المستخدمين بشكل كبير دفعهم للمطالبة بنطاقات أخرى أيضاً من بينها نطاقات خاصة بالبريد الإلكتروني مثل email.new، وعلى أي حال لم تعلق جوجل حتى الآن على الموضوع.

Source المصدر