جوجل تسعى للاستحواذ على شركة للخدمات السحابية لمنافسة أمازون ومايكروسوفت

شركة Alooma للخدمات السحابية – 

بدأت شركة جوجل اللعب في ساحة أخرى غير ساحاتها المعتادة باستحواذ جديد، فقد أعلنت الشركة اليوم أنها تخطط للحصول على شركة Alooma للخدمات السحابية  والي تساعد الشركات الأخرى على نقل بياناتها من مصادر متعددة إلى مستودع بيانات واحد.

يقول توماس كوريان (مدير الخدمات السحابية الجديدة لدى جوجل):

“سترونا نسرع من عملية النمو بأقصى سرعة لدينا”.

يبدو أن عملية الاستحواذ خطوة واحدة من خطط شركة جوجل لزيادة المبادرات للتنافس مع أمازون ومايكروسوفت في مساحة الخدمات السحابية.

 

اقرأ أيضًا >> ثلاثة مفاهيم خاطئة حول الخدمات السحابية

لم تكشف شركة جوجل عن المبلغ الذي ستدفع لصالح شركة Alooma للخدمات السحابية والتي تتخذ من كاليفورنيا وفلسطين المحتلة مقرًا لها، ولكن من المرجح أن عملية الاستحواذ ستكون صغيرة نسبيًا، فقد جمعت شركة Alooma حوالي 15 مليون دولار من مستثمرين مثل لايت سبيد فينشرز وسيقويا كابيتال.

أكدت شركة جوجل على أن الشركات الرائدة في جميع الصناعات وبجميع أنحاء العالم يتجهون إلى الخدمات السحابية لمرونتها وأمانها وقابليتها للتوسع، وذلك في الوقت الذي تقوم فيه المؤسسات بتحديث بنيتها التحتية لتحويل نفسها رقميًا، ويمكن أن يكون نقل الأنظمة المهمة والبيانات أمرًا شاقًا، وبغض النظر عن مكان تخزين البيانات، فإن جوجل تسعى لإتاحة الوصول إلى أسهل طريقة لفعل ذلك.

 

اقرأ أيضًا >> شاومي ومايكروسوفت يتعاونان لتطوير الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي

أعلنت جوجل عن نيتها للحصول على شركة Alooma وذلك لمساعدتها في ترحيل قاعدة البيانات إلى خدمات سحابية باستخدام أدوات الشركة المبتكرة لبيانات الأنابيب والتي يُمكنها نقل بياناتها من مصادر متعددة إلى مستودع بيانات واحد.

من بين الأشياء التي تحمست جوجل لها في شركة Alooma هي الخبرة العميقة لقواعد بيانات المؤسسات والمصادر المفتوحة التي يجلبها الفريق إلى الخدمات السحابية والتي ستكون حاسمة بالطبع عند ترحيل البيانات.