جوجل تستحوذ على شركة ناشئة متخصصة في التصوير وتطوير الكاميرات

توصلت شركة جوجل لاتفاق على شراء الشركة الناشئة، Lytro المتخصصة في ابتكار وتطوير تكنولوجيا الكاميرات والتصوير، خلال الفترة المقبلة.

 

وتمكنت شركة Lytro من جذب انتباه كبرى الشركات خلال الفترة الماضية، رغم تواجدها في السوق لبضعة أشهر فقط، بعد أن توصلت لتقنية إعادة التركيز، بعد التقاط الصور، التي باتت تستخدم في عدد من الهواتف الرائدة في الوقت الحالي.

 

وبحسب تقرير نشره موقع “TechCrunch”، فإن جوجل تستعد لإتمام صفقة الاستحواذ على Lytro خلال الأيام المقبلة، في صفقة قد تبلغ 40 مليون دولار فقط.

 

وكانت تقارير سابقة، قد ادعت أن شركة Lytro تسير على درب الكبار، وبعد النجاح الذي سبق وحققته، في تكنولوجيا التصوير والواقع الافتراضي، فإنها ستصل قيمتها إلى نحو 360 مليون دولار، بنهاية عام 2018.

جوجل تستحوذ على Lytro

وأشار التقرير، إلى انه سيتم عملية الاستحواذ من قبل جوجل، مقابل مبلغ قدره 40 مليون دولار، كما ستحصل جوجل على جميع براءات اختراع شركة Lytro، والتي يصل عددها الي 59 براءة تتعلق بالحقل الضوئي، وتكنولوجيا التصوير الرقمي.

 

وأكد مصدر أخر، بأن هذه الصفقة التي تعتبر بمثابة بيع أصول مع Lytro، لن تزيد قيمتها عن 40 مليون دولار، ولم يتضح بعد ما الذي تريده جوجل من وراء هذه الصفقة، فمن المتوقع انها ترغب في دمج تقنيات Lytro بهواتفها المستقبلية الجديدة، لتصبح المنافسة بينها وبين شركات الهواتف الأخرى شديدة.

 

ومن المؤكد ان عملية البيع ستكون بمثابة نجاح وفوز كبير لأصحاب شركة Lytro وداعميها، والتي جمعت أكثر من 200 مليون دولار في التمويل، ولديها عدد كبير من كبار المستثمرين في عالم التقنية، مثل اندرسون هورويتز، وجي في، وفوكسكون، وكوالكوم فنتشرز.