جوجل تختبر شبكة اجتماعية للقاء على أرض الواقع

على الرغم من فشلها عدّة مرات في إنشاء شبكة اجتماعية تجذب عدد كبير من المستخدمين وتحصل على تفاعل مُشابه لما يحدث على فيس بوك وتويتر، إلّا أنّ جوجل لا يمكنها مقاومة الرغبة في إنشاء شبكة اجتماعية أخرى حتى بعد إيقاف جوجل بلس، ويبدو أنّ جوجل تختبر شبكة اجتماعية جديدة حسب آخر التقارير من Gizmodo.

 

حيث قامت وحدة المنطقة 120 المعروفة بوظيفتها المتمثلة في اختبار كل ما هو جديد، بتطوير شبكة اجتماعية جديدة باسم Shorlace أو “رباط الحذاء” باللغة العربية، تساعد الناس على اللقاء والتجمع في الحياة الواقعية.

 

جوجل تختبر شبكة اجتماعية

 

في هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة من جوجل يمكنك اختيار اهتماماتك، لتساعدك الشبكة على التواصل مع أشخاص مشابهين لك في التفكير في العديد من الأنشطة، سواء تم إنشاء هذه الأنشطة خصيصًا لك أو تم اختيارها يدويًا.

 

فإذا كنت جديدًا في مدينة ما، يمكنك العثور على أصدقاء جُدد يمارسون رياضة الجري مثلاً، أو يشاركون في مكتبة المدينة، على حسب اهتماماتك الشخصية.

 

المهم في هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة أنّك تستطيع مشاركة الأنشطة مع الآخرين سواء كان لديهم حساب على Shoelace أو لا، ولن تضطر إلى إنشاء حدث Event على فيس بوك لجذب الناس.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شبكة Shoelace الاجتماعية لا تزال في مراحل التجربة المبكرة، وبالتالي لا تتوقع أن تراها في مدينتك في أي وقت قريب، وحتى التسجيل بها في الوقت الحالي ينحصر على الدعوات الفردية، وفي مدينة واحدة فقط هي نيويورك الأمريكية.

 

ونتوقع أن يعتمد قرار جوجل بالاستمرار في تطوير هذه الشبكة أو إيقافها كليًا على أدائها المبكر والتفاعل بواسطة المشتركين، لكن في جميع الأحوال هي محاولة جديدة كليًا من جوجل وغريبة عليها بعض الشيء، حيث تحاول إبعادك عن هاتفك واتصالك بالإنترنت بدلًا من إبقائك عليه!

 

وكانت شركة جوجل تحاول باستماتة أن تُبقي شبكتها الاجتماعية جوجل بلس قيد العمل، ولكنّها لم تستطيع القيام بذلك مع المنافسة الشرسة من كلًا من فيس بوك وتويتر، وظهور الكثير من الخدمات الأخرى بينما ظلّت شبكة جوجل الاجتماعية دون تطوير حقيقي.

 

اقرأ أيضًا: