جوجل تختبر زر تشغيل الوسائط على متصفح كروم

ميزة مفيدة

يبدو أنّ شركة جوجل سوف تضيف قريبًا زر تشغيل الوسائط الجديد على متصفح كروم ، حسبما تشير تقارير من ZDnet، وTechdows. حيث سيكون الزر الجديد قادرًا على تشغيل الوسائط داخل صفحات الويب وإيقاف تشغيلها بسهولة، سواء كانت هذه الوسائط مقطع فيديو أو مقطع موسيقي.

 

الميزة الجديدة ستتوفر باسم Global Media Controls ويتم اختبارها حاليًا على إصدار المطورين من المتصفح “كروم كناري” وبمجرد تفعيلها، سوف تظهر هذه الخاصية بجوار حقل رابط الموقع مع إبراز ما يتم تشغيله حتى لو كان في تبويب آخر.

 

زر تشغيل الوسائط على متصفح كروم

 

إذا كنت واحد من المشتركين في برنامج اختبار متصفح كروم كناري ولديك نُسخة منه على حاسوبك، قد تود أن تحصل على فرصة لتجربة هذه الميزة الجديدة، وفي هذه الحالة يجب عليك الذهاب إلى صفحة الاختبارات من خلال chrome://flags/ وابحث عن عبارة Global Media Controls، وعندما تظهر لك النتيجة يُمكنك تفعيلها.

 

وبعد إعادة تشغيل المتصفح – كي تُصبح الخاصية الجديدة قيد العمل – سوف تجد زر تشغيل جديد ظهر بجوار حقل الروابط، وبمجرد أن تستمع إلى مقطع موسيقي أو فيديو على الويب، سوف يسمح لك هذا الزر في التحكّم بهذا المقطع، سواء بتشغيله، أو إيقاف تشغيله، أو تسريع تشغيله.

 

جوجل تختبر زر تشغيل الوسائط على متصفح كروم

 

وقد اختبر البعض هذه الخاصية الجديدة بالفعل ووجدوها تعمل مع أشهر مواقع الفيديو مثل يوتيوب وVimeo، ومواقع البودكاست مثل آبل بودكاست وسبوتيفاي.

 

حتى الآن لا نعرف متى سيكون زر التشغيل جاهزًا للإطلاق على متصفح جوجل كروم – بعيدًا عن إصدار المطورين – ولكن يبدو أنّها ميزة مفيدة فعلًا.

 

اقرأ أيضًا: كيف تكتشف وتمنع الملحقات الخبيثة في متصفح جوجل كروم؟

 

تجدر الإشارة إلى أنّ جوجل قدّمت ميزة تقريبية للميزة الجديدة في السابق، حيث كانت تُظهر أي التبويبات التي يعمل بها الفيديو أو المقطع الصوتي من خلال أيقونة صوتية تظهر على التبويب، وبإمكان المستخدم التحكّم في كتم الصوت أو تفعيله عبر الضغط على هذه الأيقونة.

 

لكن مع الميزة الجديدة سيكون المستخدم قادرًا على التحكّم بشكل أكبر في المقاطع الصوتية أو مقاطع الفيديو التي تعمل على المتصفح، مثل إيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل مرة أخرى، أو تسريع المقطع.