جوجل تتيح لك العثور على محطات شحن السيارات الكهربائية المتاحة حاليًا

أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد لنتائج البحث في خدمة خرائط جوجل والتي من شأنها توفير وقت كبير على الطرق السريعة أثناء السفر لأولئك الذين يمتلكون سيارات كهربائية EV، فقد أعلن العملاق الرقمي جوجل عن تصميم رسمي لنتائج البحث الخاصة بالماوقع التي يُمكن للمستخدمين الحصول عليها مقابل رسوم بسيطة، مما يتيح معلومات عن الوقت الفعلي الذي يُمكنك فيه الوصول إلى إحدى محطات الشحن الكهربائية.

 

يفيد التحديث بأن برامج تشغيل السيارات الكهربائية يُمكنه الحصول على الكثير من المعلومات حول محطات الشحن التي تديرها تلك الشركات دون الحاجة إلى القيادة أو الاطلاع عليها بالنظر، ومن بين هذه المعلومات التفصيلية التصنيفات والاستعراضات والصور ومعلومات الموقع والعنوان وإجابات الأسئلة على برامج التشغيل الأخرى، ولقد ظهرت جوجل بمزيد من المعلومات حول عدد منافذ الشحن ونوع المنفذ الذي يتم توفيره وسرعة الشحن وتقييم المنافذ.

 

اقرأ أيضًا >> جينيسيس مينت: أحدث مفاهيم السيارات الكهربائية المناسبة للمدن  

 

لتقديم مساعدة أفضل، قامت جوجل بتفعيل ميزة للمستخدمين بالحصول على قراءات في الوقت الفعلي لمعرفة عدد المنافذ المتاحة المستخدمة حاليًا، وهذا يعني أنه ليس هناك حاجة للوقوف في قائمة انتظار منفذ شحن مجاني أو التجول للبحث في محطة أخرى، وكل ذلك بسهولة تامة إذا يتم ذلك من خلال إدخال كلمة “محطات شحن EV” وستقدم جوجل معلومات تفصيلية لك.

 

لضمان أن الخرائط يُمكنها تلبية كل الاحتياجات، كان التحديث الأخير ضمن مجموعة من التغييرات التي طرأت على الخرائط التي استحوذت على ميزات من مزود خدمة الخرائط Waze المملوكة من جوجل والتي حسنتها وصقلت فوائدها لتلبية حاجات المستخدمين.

 

اقرأ أيضًا >> السيارات الكهربائية: كيف تعمل؟ وما هي مكوناتها الداخلية؟

 

ومن بين الميزات التي أضافتها جوجل أنها أتاحت للمستخدمين معرفة مدى انشغال مطعم معين أو موقع مشابه في أي وقت، وهو من الأمثلة القوية على المجهود.