جوجل تتخلى عن أسماء أندرويد من الحلويات وتستبدلها بالأرقام

قامت شركة جوجل رسميًا بتسمية الإصدار التالي من أندرويد والذي من المقرر إصداره خريف هذا العام بإسم أندرويد 10 وبذلك تتخلى عن أسماء الحلويات التي كانت تنتهجها لمدة عشر سنوات إلى الآن، وتتقدم الشركة بكفالة لتوفير اسم رمز يبدأ بحرف لاحق من الأبجدية، وفي هذه الحالة يكون الترتيب على حرف Q وستكون النسخة التالية أندرويد 11 وهكذا.

 

بعد ربع هادىء، تغير جوهر العلامة التجارية لنظام أندرويد بسرعة دون تشاجر، والتخلي عن الطريقة القديمة في اختيار الاسم، وبهذا يسهل اتخاذ القراء في تسمية كل نسخة قادمة من نظام أندرويد.

 

 

قررت شركة جوجل ان تقليد استخدام أسماء أندرويد من الحلوى أصبح لاغيًا، وسيتم استخدام الأرقام لبيان اسم النظام، لذلك لن تشعر بالحيرة من كثرة الأسماء الرمزية الشائعة قبل إطلاق النسخة كل مرة، فنظام التسمية الجديد سيكون أقل غرابة.

 

اقرأ أيضًا >>  كيفية نقل رسائل واتس آب من أندرويد إلى أيفون؟

 

قد تكون الأسماء السابقة لإصدارات أندرويد بأسماء حلوى بالنسبة إلى اللغة الإنجليزية، لكن مثلًا كلمة باي Pie ليست فطيرة دائمًا، وكلمة مارشميلو marshmallow لم تكن سهلة النطق لدى بعض المستخدمين في الهند والبرازيل وغيرهما، لذا فاختيار الأرقام أمر سهل وعالمي.

 

ستستمر كذلك جوجل في صنع تمثال تقليدي لنظام أندرويد ولكن سيكون الرقم 10 بدلًا من الحلوى، وقد وجد فريق التصميم أن اختيار الأرقام أسهل في المساحات الصغيرة مثل شاشات الهواتف وغيرها، مما يجعلها أكثر قابلة للقراءة.

 

ما التعديل الذي طرأ على تصميم الشعار؟

 

إلى جانب الاسم الجديد، يوجد شعار محدث لنظام أندرويد، ويقول أود جاندون، مدير العلامة التجارية أندرويد أن الشعار الجديد أكثر حداثة وسوف يشتمل على شكل الروبوت الأخضر الصغير دائمًا، فالروبوت هو ما يميز الشعار. بالطبع كان القرار جيدًا، فتسمية النظام الجديد باسم حلوى تبدأ بحرف Q قد يكون صعبًا.

 

اقرأ أيضًا >>  رين تشنغفاي: نظام تشغيل هواوي الجديد سيكون أسرع من أندرويد وiOS

 

فقد تغيرت عيني الروبوت الأخضر إلى الأسفل قليلًا وتعدّلت هوائياته، وظهر اللون الأخضر في لون أقرب لللون الأصفر قليلًا، كما تغيرت كلمة أندرويد إلى اللون الأسود مع بعض التعديلات لإي حواف حرف d وسيتم تمثيل أندرويد أكثر بالألوان الأخضر والرمادي.