جوجل بلاي يتفوق على آب ستور في عدد التحميلات ولكن ليس في العائدات

أصدرت App Annie آخر التقارير الفصلية المتعلقة بمتجري جوجل بلاي وآب ستور. ففي خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، قام مستخدموا الأندرويد بتحميل 85% تطبيقات أكثر من جوجل بلاي عن ما قام مستخدموا iOS بتحميله من آب ستور. ولكن عندما يتعلق الأمر بالأرباح، فنجد أن آب ستور قام بعمل أفضل من نظيره الخاص بالأندرويد.

 

ففي الربع الثاني، سجل آب ستور أرباح أكثر بنحو 70% من جوجل بلاي. وأشارت App Annie أن وفرة الهواتف الأندرويد الرخيصة ونجاح المنصة في الأسواق الناشئة هي واحدة من أسباب الاختلاف بين تحميلات الأندرويد والعائدات الناتجة منها. وإذا أراد مستخدموا الأندرويد معرفة لماذا يقوم المطورين بتطوير تطبيقات iOS قبل الأندرويد، فإن هذا واحد من الأسباب الواضحة لذلك.

 

وليس من الغريب أن نجد الصين والولايات المتحدة يعتليان قائمة البلدان في تحميلات آب ستور. في حين أن اليابان وبريطانيا وروسيا تكملان عقد البلدان الخمسة العليا. وبالنظر إلى نفس البيانات المتعلقة بالتحميلات من متجر جول بلاي، فإن الولايات المتحدة تعتلي القائمة، تليها البرازيل والهند وروسيا والمكسيك. وتعتبر الولايات المتحدة هي أكبر دولة مُدرة للدخل في آب ستور، تليها اليابان والصين تأتي في المركز الثالث، في حين أن بريطانيا وأستراليا تحتلان المركز الرابع والخامس على التوالي. أما البلدان المُدرة للدخل في جوجل بلاي، فهي اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان وألمانيا.

 

وأخيراً، نجد أن فئة الألعاب كانت هي الأكثر تحميلاً في كلا المتجرين خلال الربع الثاني من هذا العام، كما أنها الأكثر تحقيقاً للدخل في جوجل بلاي وآب ستور.