جميع منتجات نيست الجديدة تحتوي على مواد بلاستيكية معاد تدويرها

 

أعلنت شركة جوجل البارحة عن خططها لإنفاق 150 مليون دولارًا أمريكيًا على مشاريع الطاقة المتجددة وتتطلع إلى استخدام التمويل لجلب مبادرات صديقة للبيئة إلى البلدان التي تصنع فيها منتجاتها.

 

يأتي ذلك الإعلان بعد أقل من شهر من كشف مؤسس شركة أمازون ومديرها التنفيذي جيف بيزوس عن مبادرة واسعة للحد من انبعاثات الكربون لشركته، وأعلنت جوجل عن 18 صفقة جديدة للطاقة الشمسية وطاقة الرياح في جميع أنحاء الولايات المتحدة وشيلي وأوروبا.

 

اقرأ أيضًا >>  جوجل تعلن عن سماعات نيست ميني Nest Mini الجديدة

 

يقول ريك أوستيرلو، رئيس قسم الأجهزة في جوجل على خشبة المسرح في حدث إطلاق منتجات جوجل الذي يُدعى “Made by Google”:

 

“نعتقد أن جوجل لديها القدرة والمسؤولية لإحداث تغيير نظامي”.

 

أكد أوستيرلو كذلك على أن مناطق التصنيع الرئيسية _ولم يحدد هدفه بالضبط_ تهدف إلى توسيع جهد جوجل الداخلي لتقليل انبعاثات الكربون، ويقول أيضًا أن عمليات جوجل أصبحت محايدة للكربون عام 2007 وأن الشركة قد صادقت حتى عام 2017 جميع استهلاكها من الطاقة المتجددة بنسبة 100%.

 

اقرأ أيضًا >> راوتر Nest Wifi mesh: جهاز توجيه جديد من جوجل مزوّد بسماعات ذكية

 

أشار أوستيرلو كذلك أن شراء منتجات جوجل يساهم بشكل كبير في توفير الطاقة المتجددة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

 

بالإضافة إلى ذلك، قال إيفي روس، رئيس قسم تصميم الأجهزة في جوجل أن جميع منتجات نيست الجديدة التي أطلقت هذا العام تشمل مواد بلاستيكية معاد تدويرها وأن النسيج الموجود على سماعات نيست ميني سياتي من زجاج معاد تدويره.

 

ربما تأثرت إنفاقات جوجل الجديدة بالنشاط المتزايد بين موظفي الشركة، فخلال الشهر الماضي انضم عمال جوجل وأمازون ومايكروسوفت علانية إلى مظاهرات لشجب التغييرات المناخية العالمية.

 

قد تساعد هذه المبادرات عمالقة التقنية في تحسين سمعتهم بعد تعرضهم للضرب بسبب الأخبار السلبية عن أخطاء الخصوصية والممارسات الاحتكارية المحتملة.