جميع ما أُعلن عنه من أجهزة وتقنيات في معرض CES 2019

4٬352

معرض CES 2019

يعد معرض CES 2019 هذا العام من أكبر المعارض التي يُمكنك متابعتها خلال العام، فالمعرض يُعطيك نظرة خاطفة على التقنيات والأدوات التي سيتم إطلاقها خلال الأشهر الـ 12 القادمة، وتجتمع جميع الشركات في المعرض لعرض منتجاتها وتقنياتها وأفكارها للمستثمرين والمستهلكين على حد سواء.

 

فيما يلي أبزر الأجهزة والتقنيات التي أُعلن عنها خلال فعاليات معرض CES 2019:

 

شركة Acer في معرض CES 2019

 

 

أطلقت شركة أيسر إصدارًا جديدًا من جهاز سويفت 7 وه وحاسوب محمول صغير الحجم وخفيف الوزن من نوع الحواسب المكتبية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، يحتوي الطراز الجديد على هيكل مصنوع من سبيكة الماغنسيوم بسمك 9.95 ملم فقط ووزنه 870 جرامًا فقط.

 

يُدعم الجهاز الجديد الجيل الثامن من معالج انتل كور i7-8500Y مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجا بايت وسعة 512 جيجا بايت وستكون متاحة بداية من سعر 1699 دولار أمريكي في الولايات المتحدة اعتبارًا من مايو 2019 وسيبدأ من سعر 1799 يورو في أوروبا اعتبارًا من أبريل عام 2019.

 

كشفت كذلك شركة Acer النقاب عن جهاز كروم بوك يعمل بنظام AMD والذي أطلق عليه اسم كروم بوك 315 مع بطاقة رسوميات Radeon وبشاشة عالية الوضوح بدقة 15.6 بوصة وهي متوفرة في الإصدارات التي تعمل باللمس والتي لا تعمل باللمس على حد سواء، وقامت كذلك شركة Acer بتحديث برنامج بريداتور تريتون مع بطاقة رسوميات إنفيديا RTX 0280 الجديدة في إصدارين أحدهما 17 بوصة والأخرى 15.6 بوصة.

 

شركة أبل في معرض CES 2019

 

لا تشترك شركة أبل عادة في عروض معرض CES التجارية لكنها كانت علمًا كبيرًا من خلال شيئين أولهم الإعلان الساخر من الشركات الأخرى بخصوص الأمان والخصوصية والآخر إتاحة الوصول إلى آيتيونز من منصات أخرى كتلفاز سامسونج، كما ستدعم كذلك خدمة Aiplay 2 وهي خطوة رائعة من أبل فيما يتعلق بمحتواها.

 

شركة Arlo في معرض CES 2019

 

تقوم شركة آرلو بإجراء بعض التغيرات الكبيرة على كيفية وضعها، وتعيين نفسها كمنصة منزلية ذكية، وترغب في ان تنضم أجهزة أخرى إلى نظام Works مع شركة آرلو، كما أنها أطلقت نظام أمن مزود بمستشعر متعدد الوظائف وصافرة إنذار مع جهاز تحكم عن بُعد، وستظهر هذه الأجهزة جميعًا في وقت لاحق من عام 2019.

 

أما عن أماكن أخرى، فقد طوّرت شركة آرلو بعض الكاميرات الجديدة المتوافقة مع حزمة أبل المنزلية HomeKit وترغب في أن تكون منصة رائدة في ذلك.

 

شركة آسوس في معرض CES 2019

 

استخدمت شركة آسوس معرض CES 2019 للإعلان عن طرازات زينبوك الجديدة، كان أحدهم أنحف الحواف التي قد تراها في يوم ما، بالإضافة إلى تعزيز حواسبها المحمولة ROG الخاصة بالألعاب، من بينها اللوحة الأم ROG التي تعتبر من منصات الألعاب SOS وكذلك جهاز Zephyrus S GX701 إذا كنت تفضل ممارسة الألعاب على حواسب محمولة ضئيلة.

 

هناك مجموعة من أجهزة كروم بوك الجديدة التي تركز على التعليم وجهاز واحد مصمم لنمط FLIP ولأول مرة من شركة آسوس استطاعت تقديم جهازًا لوحيًا يُدعى كروم بوك، وفي مكان آخر أعلنت الشركة عن جهاز ليرا فويس، وهو جهاز توجيه شبكي جديد لن يعزز فقط شبكة الإنترنت اللاسلكية الخاصة بك ولكنه يُدعم أيضًا المساعد الصوتي أليكسا ويمكنه العمل كسماعة ذكية.

 

شركة أوديو تكنيكا في معرض CES 2019

 

 

بينما تتواجد الكثير من سماعات إلغاء الضوضاء بتقنية البلوتوث في الكثير من الجهات، فإننا دائمًا ما نُعجب بشكل خاص بسماعات ATH-ANC900BT التي توفر ثلاثة مستويات مختلفة من إلغاء الضجيج وتدعم البلوتوث 5 وميزة APTX مع 32 ساعة من الشحن، وبالتأكيد سيعطيك الآخرون نفس التشابه لكنك قد تجد هذا الزوج من أوديو تكنيكا والتي تعطيك موسيقى عالية الجودة مقابل القليل من المال.

 

 شركة جارمن في معرض CES 2019

 

 

أعلنت شركة جارمن عن النسخة الجديدة من ساعتها الشهيرة Vivoactive 3 والتي تحوي اتصال LTE مما يمنحك ميزات الأمان والاتصال بدون هاتف، وتم إطلاقها في فيريزون وليس هناك أي معلومات حول توافرها مع شبكات أخرى، لكنها تتيح لك تنزيل الموسيقى أينما كنت مع اتصال بسماعات رأس بلوتوث وتقليل وقت التشغيل بدون أي هاتف.

 

أبرمت شركة جارمن صفقة مع شركة مرسيدس بنز والتي ستشهد دمج فيفو أكتيف 3 مع تطبيق مرسيدس مي وذلك بهدف توفير رفاهية أكثر لسائقي سيارات مرسيدس، وهذا يعني أن السيارة سيزيد تفاعلها في المستقبل مع حالة السائق، وربما مع الموسيقى الهادئة ومقاعد التدليك وغيرها من سبل تعزيز القيادة.

 

شركة جوجل في معرض CES 2019

 

 

لا تعلن شركة جوجل عادة عن أجهزتها في المعارض الكُبرى، ولكنها تفضل دعم شركائها، مما يساعد على دفع رسالة مفادها أن جوجل تعمل مع كل شيء وتعمل على تشغيل جيل جديد من الأجهزة المتصلية وتتضمن هذه الأجهزة شاشات ذكية، وسيقدم أحدث مظهر مرئي من مساعد جوجل ومساعد المطبخ جهازًا خاصًا به مصمم لاستخدام المطبخ.

 

شركة HP في معرض CES 2019

 

 

استخدمت شركة اتش بي معرض CES هذا العام لتحديث شاشة أومين 15 بتصميم رائع، وقدمت كذلك شاشة 240 هرتز، فهذا الحاسوب الموجه لسوق الألعاب يعمل باستخدام معالج انتل كور i7-8750H مع قرص تخزيني SSD بسعة 128 جيجا بايت إلى جانب محرك أقراص ثابت سعة 1 تيرا بايت مع سماعات B&O.

 

الجهاز الجديد المزود بشاشة عرض 240 هرتز لن يكون متاحًا حتى يوليو 2019، كما وفرت الشركة شاشة بمقاس 65 بوصة وجهاز Obelisk للألعاب كذلك والذي يبدأ توفره من مارس القادم، في مكان آخر تمتلك الشركة جهاز كروم بوك 14 الذي يعمل برقاقة من AMD لمنافسة شركة ACER وكذلك جهاز سبيكتر بشاشة OLED.

 

شركة HTC في معرض CES 2019

 

 

أعلنت شركة HTC عن رأسية Vive Pro Eye الجديدة والتي تتبع العين، ويُمكن لهذه السماعة استخدام متعقب العين الذي يجلب مجموعة من الفوائد لمرتديها، وهناك أشياء بسيطة مثل القدرة على التركيز على المحتوى الذي يبحث فيه المستخدم، وهذا سيقلل من دوار الحركة ونوهت الشركة إلى أنه يُمكنك استخدامها في الغالب بدون يديك.

 

أطلقت الشركة كذلك سماعة استهلاكية جديدة تُدعى Vive Cosmos وهي سماعة واقع افتراضي صممت للاتصال بالحواسب وهناك إشارة قوية بدعمها للهواتف في المستقبل، وتزعم الشركة وجود ترقيات في المستقبل.

 

شركة هواوي في معرض CES 2019

 

 

استغلت هواوي الفرصة لإطلاق إصدار جديد بأسعار معقولة من جهاز ميت بوك وهو جهاز ميت بوك 13 الجديد، وهو عبارة عن حاسوب محمول صغير الحجم وخفيف الوزن وهوة منافس طبيعي لجهاز ماك بوك اير ويأتي في إصدارين مختلفين i5 وi7 وبه بعض الخيارات مع أسعار منخفضة.

 

شركة لينوفو في معرض CES 2019

 

 

تنطلق شركة لينوفو من معرض CES  هذا العام بإعلانها عن جهاز ثينك باد X1 carbon وجهاز X1 Yoga وهي من الأجهزة الرقيقة والخفيفة وتهدف في الغالب إلى الأعمال التجارية وهناك كذلك تحديث للحواسب المحمولة المخصصة للألعاب وحواسب يوجا.

 

أثارت شركة لينوفو الاهتمام بساعتها الذكية التي تنضم إلى عائلة جوجل هوم وذلك بتوفير مساعد جوجل وهو جهاز مصمم خصيصًا لغرفة النوم، كما خرجت لينوفو هذا العام بجاهز لوحي جديد والذي من المتوقع إطلاقه في عرض أمازون القادم.

 

شركة إل جي في معرض CES 2019

 

 

أعلنت شركة إل جي عن تلفاز جديد بشاشة OLED يأتي في حجم 65 بوصة وبدقة HDR والذي سيضع نفسه بعيدصا في قناته بمكبرات الصوت في قناة يبلغ مداها 100 وات، وبهذا استطاعت الشركة تقديم قدرتها الرائعة في شاشات OLED واستعراض رائع لمهاراتها التقنية.

 

نعلم بالفعل أن المعالج الجديد ألفا 9 سيكون المركز لشاشات OLED في عامنا الحالي وسيتمكن الجميع كذلك من استخدام أمازون أليكسا بالإضافة إلى مساعد جوجل المتاح بالفعل، كما أعلنت الشركة عن جهاز جديد يُدعى HomeBrew والذي يُمكن استخدامه لتخمير المشروبات في المنزل.

 

شركة نيسان في معرض CES 2019

 

تعد شركة نيسان من أهم الشركات التي تحضر فعاليات معرض CES كل عام، وقد أتت هذا العام لتقديم مفهوم جديد يساعد السائقين على رؤية بعض التفاصيل غير المرئية وذلك من خلال دمج بين العالمين الحقيقي والافتراضي، وبشكل أساسي سيتطلب ذلك بيانات من العالم الحقيقي ليبدأ النظام بناء بعض التقديرات عليه.

 

شركة إنفيديا في معرض CES 2019

 

 

ركزت شركة إنفيديا في مؤتمرها الصحفي ضمن فعاليات المعرض على إطلاق المعالج GeForce RTX 2060 وهي الإصدار الأحدث من معالج الرسوميات الخاص بالشركة والذي يهدف إلى تسهيل الوصول إلى تقنية تتبع الشعاع المفيدة للمستخدم.

 

في مكان آخر، أعلنت الشركة عن معالج GeForce RTX 2080 والذي وجد طريقه بالفعل إلى العديد من أجهزة الحاسب المحمولة الجديدة بما في ذلك جهاز Predator Triton 900  و 2019 Razer Blade 15، ومن المتوقع أن تساعد وحدات معالجة الرسوميات الجديدة في توفير المرئيات بدقة 4K وبتردد 144 هرتز مما سيفيد عشاق الألعاب.

 

شركة سامسونج في معرض CES 2019

 

أعلنت شركة سامسونج عن تعاونها المفاجىء مع شركة أبل بشأن تسهيل الوصول إلى خدمات آيتيونز ودعم Airplay على شاشات سامسونج، وكذلك أعلنت الشركة عن شاشة The Wall بما في ذلك طراز مقاس 75 بوصة وبدقة 4K وسيبدأ بيعه في عام 2020 وعلى ما يبدو أن مستقبل التلفاز في تقنية مايكرو LED.

 

إضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن تشكيلتها الخاصة من شاشات QLED مقاس 98 بوصة وبدقة 8K وهناك أيضًا مجموعة من الأحجام للاختيار من بينها، وهناك كذلك نسخة أخرى من برنامج Family Hub ومن الواضح أن سامسونج تريد أن تكون متحمسة لمنصة بيكسباي المتوسعة.

 

المزيد من المواضيع التقنية