جميع ما أعلنت عنه أبل من خدمات في حدث مارس 2019  

 

بعد أسبوع من التحديثات شبه اليومية والإعلان الصامت لبعض منتجات الشركة، كشفت أبل أخيرًا عن بعض الخدمات الجديدة والتي تميل بشكل واضح إلى الإنتاج الفني والخدمات الصوتية والمرئية، فقد جلبت اليوم خدمة اشتراكات للأخبار والتلفاز وخدمة الألعاب وذلك بعد أسبوع فقط من الإعلان عن منصة جوجل ستاديا الجديدة للألعاب.

 

أعلنت أبل اليوم عن خدمة بطاقات ائتمان جديدة، وسلطت جميع الخدمات المذكورة أعلاه الضوء على الخصوصية، مع عدم وجود إعلانات وأغلب الخدمات التي أعلن عنها على خشبة المسرح اليوم لم يعرض لها نموذج تجريبي وإنما ستُتاح لاحقًا هذا العام.

 

إليك خُلاصة ما أُعلن عنه من خدمات اليوم:

 

خدمة أخبار أبل بلس

 

أضافت أبل المجلات إلى خط أخبار أبل مع خدمة أخبار أبل بلس، والي ستُتاح باشتراك شهري قيمته 9.99 دولار شهريًا وسيكون متاحًا في الولايات المتحدة وكندا، ويشمل السعر إمكانية تقاسم الأسرة والشهر الاول مجانًا للجميع. تعرض خدمة أخبار أبل بلس المجلات من خلال عرض تقديمي مباشر، وذلك بعرض الأغلفة بشكل تفاعلي، ووضعت كذلك أسفل الغلاف أبرز القصص التي تغطيها المجلات من أحداث وقضايا جديدة.

 

اقرأ أيضًا >> آبل تُطلق Apple News Plus باشتراك 9.99 دولار شهرياً

 

عند إطلاق الخدمة سيتمكن المشتركون من الوصول إلى حوالي 300 مجلة، ولشركاء الأخبار الرقمية مثل وول ستريت ولوس أنجلوس تايمز حصة بهذه الخدمات، وتهتم أبل كثيرًا لمسألة الخصوصية مشيرًا إلى أن المعلنين لا يمكنهم تتبع ما تقرأه.

 

بطاقة أبل الجديدة

 

 

تسير أبل على خُطى أمازون في إطلاقها لبطاقة جديدة والتي يُمكن تطبيقها مباشرة على هواتف أيفون، وبمجرد الموافقة عليها يتم تخزين البطاقة رقميًا على تطبيق المحفظة حيث يُمكنك عرض البيانات والرصيد وتواريخ استحقاق الدفع،

 

يضع التطبيق إشارات للمواقع التي أتممت العمليات بها، وذلك لتذكرك بالمكان الذي اشتريت به من خلال هذه البطاقة، وتولد البطاقة رمز حماية جديد في كل مرة تقوم فيها بالشراء، وإذا لم يكن لديك رقم بطاقة ائتمان أو توقيع او تاريخ انتهاء صلاحية يُمكنك إنشاء الجديد.

 

تأتي بطاقة أبل الجديدة مدعومة من جولدمان ساكس وماستر كارد وتقدم رجوع النقدية بمكافأة 2% لتلك التي تدفع يوميًا من خلال حساب الدفع بك في أبل باي، وتستطيع تحويل الأموال من خلال التطبيق كذلك، ووفقًا لأبل فلن يكون هناك رسوم متأخرة أو زيادة في أسعار الفائدة إذا تأخر المستخدم في السداد.

 

خدمة أبل أركيد ARCADE

 

 

لم يكن لهاتف أيفون تواجدًا ملحوظة على خريطة الألعاب، ولكن مع خدمة أبل أركيد ARCADE الجديدة سيتغير الأمر قليلًا، وعلى عكس خدمة الألعاب السحابية جوجل ستاديا فإن خدمة أبل ستكون عبارة عن اشتراك للالعاب الموجودة في متجر التطبيقات.

 

اقرأ أيضًا >> Apple Arcade خدمة اشتراكات ألعاب جديدة لأجهزة iOS والماك وApple TV

 

لم تكشف الشركة عن رسوم الاشتراك، لكنها تقول أنها ستتضمن أكثر من 100 لعبة حصرية لنظام التشغيل iOS ويُمكنك أيضًا ممارسة الألعاب عبر أجهزة أبل، بما في ذلك أجهزة أيفون أو أيباد أو أبل تي في وجهاز ماك وستتوفر الألعاب كذلك بدون اتصال بالإنترنت.

 

قنوات أبل

 

 

سيركز تلفاز أبل الجديد على قنوات مثل HBO وPBS وCBS وتلفاز أكورن، ويُمكن لمشتركي تلفاز أبل الجديد اختيار القنوات التي يرغبون في الاشتراك بها والدفع لكل قناة بدلًا من حزمة تقليدية كبيرة من شركات الكابلات ومع ذلك لم تُشارك أبل التسعير خلال الحدث الذي أقيم اليوم.

 

اقرأ أيضًا >> Apple TV Channels تحديث جديد لتطبيق تلفاز آبل يضيف الكثير

 

سيتلقى تطبيق تلفاز أبل تحديثًا للقنوات في شهر مايو، وسيأتي التطبيق أيضًا إلى ماك في الخريف القادم وسيكون متاحًا من خلال أجهزة التلفاز الذكية وخدمة روكو وأمازون فاير تي في والتي تبدأ هذا الربيع، وسيتم توسيع نطاق الدعم ليشمل أكثر من 100 دولة لكن الشركة لن تحدد جدولًا زمنيًا للإطلاق.

 

خدمة تلفاز أبل بلس

 

 

بالإضافة إلى خدمة القنوات الجديدة لتلفاز أبل، هناك أيضًا حزمة إضافية للبرمجة الأصلية، ولم تعلن شركة أبل عن تفاصيل الخدمة بخلاف اسمها، وستتوفر الخدمة في خريف العام الحالي ووسيقدم الكثير من المشاهير عروضًا كبرى عبر الخدمة مثل اوبر وينفري وستيفن سبيلبرج وجايسون موموا وغيرهم.