جدول زمني لعثرات إيلون ماسك المؤملة والصعبة هذا العام

اعترف الريادي الشهير إيلون ماسك مؤسس شركتي تسلا وسبيس اكس بأن العام الحالي كان مؤلمًا منذ بدايته وذلك في مقابلة عاطفية معه أدت إلى هبوط أسهمه بشكل حاد، غليك نظرة حول العثرات والآلام التي تعرض إليها إيلون ماسك هذا العام.

 

27 يناير 2018

 

أطلقت شركة بورنج -إحدى شركات إيلون ماسك- قاذفة اللهب بقيمة 500 دولار والتي أثارت آراء المنتقدين بوصفها بالبندقية أكثر من كونها قاذفة لهب.

 

6 فبراير 2018

 

أطلقت شركة سبيس اكس سيارة تسلا رودستار إلى الفضاء لتدور في مدارها في الفضاء، وفي اليوم التالي اعلنت الشركة عن خسارة بقيمة 675 مليون دولار ولذلك تراجعت الأسهم بسبب المخاوف من فقدان الشركة لأموالها.

 

3 مارس 2018

 

تحطيم نموذج لسيارة تسلا اكس في طريق سريع مما أسفر عن مقتل السائق وإشعال النيران وأكدت شركة تسلا ان السائق لم ينتبه إلى التحذيرات المستمرة من السيارة.

 

27 مارس 2018

 

خفضت وكالة موديز تصنيف تسلا الائتماني من مستقر إلى سلبي وذلك بعد النقص الحاد في معدل إنتاج الطراز الثالث من سيارات تسلا والوضع المالي الضيق، واستدعت شركة تسلا 123 ألف نموذج من سيارات تسلا اس بسبب مشكلة وانخفض سعر الأسهم إلى 266 دولار للسهم.

 

1 أبريل 2018

 

غرد إيلون ماسك بأنه حزين أن يخبر الجميع بأن تسلا قد تفلس تمامًا وكان الأمر مزحة ما ولكن كان لها تأثير سيء على الشركة.

 

16 أبريل 2018

 

إيلون ماسك يعترف برؤيته للروبوتات التي تنتج سيارات تسلا 3 وأن العامل البشري في تسلا عنصر لا يستهان به.

 

3 مايو 2018

 

إيلون ماسك ينتقد المحللين على مكاسب الأرباح وذلك بعد سؤاله عن وضع تسلا النقدي وانخفضت أسهم تسلا أكثر من 5% بعد ساعات من التداول.

 

15 يوليو 2018

 

ثورة إعلامية حول إيلون ماسك وفكرته في إنقاذ أطفال الكهف وتأكيد الغواص المسؤول عن الإنقاذ بأن فكرته غير مناسبة عمليًا، وهاجمه إيلون ماسك وفكر الغواص في اتخاذ إجراء قانوني ضده ولكن إيلون ماسك حذف التغريدة واعتذر له.

 

7 أغسطس 2018

 

إيلون ماسك يغرد في أن تكون تسلا شركة خاصة وبسعر سهم حوالي 420 دولار وارتفعت الأسهم بنسبة 11% وبدأ المنظمون الأمريكيون في التحقيق بهذه الرغبة ودافع ماسك لاحقًا بأنه يتحدث إلى صندوق الثروة السيادية السعودية أملًا في التمويل.

 

16 أغسطس 2018

 

يجري إيلون ماسك مقابلة عاطفية لصحيفة نيويورك تايمز يُظهر فيها بأنه متهالك ويحتاج إلى أدوية ليستطيع النوم وهناك الكثير القلقين حقًا بشأن صحته.