جالاكسي اس 9 وبكسل 3 : أيهما أفضل؟

45

لم تعد هواتف بكسل 3 وبكسل 3 XL مجرد حديث في الشائعات فقد قامت جوجل يوم البارحة بالكشف عن هذه الهواتف الرائدة الجديدة في حدث خاص إلى جانب مجموعة من الأجهزة والمنتجات الأخرى مثل جهاز بكسل سليت اللوحي الذي يعمل بنظام كروم وشاشة Home Hub، وكما هي العادة فبمجرد إطلاق هاتف رائد جديد تبدأ عمليات المقارنة مع الهواتف الأخرى، وفي هذه المرة كانت المقارنة بين هذه الهواتف وبين جالاكسي اس 9 ، فكيف كانت هذه المقارنة ومن هو الأفضل؟

 

الشاشة

 

يعتبر بكسل 3 أصغر وأخف وزناً من جالاكسي اس 9 لكن الأخير يتمتع بحواف أقل سماكة، ويتمتع بكسل 3 بشاشة بحجم 5,5 بوصة وأبعاد Full HD+ بكثافة 443 بكسل في البوصة أما جالاكسي اس 9 فيمتلك شاشة بحجم 5,8 بوصة بتقنية Super AMOLED بكثافة 570 بكسل في البوصة الواحدة.

 

المواصفات

 

يعمل بكسل 3 بالإصدار الأحدث من اندرويد وهو اندرويد 9 باي مما يعطيه تفوقاً بالمقارنة مع جالاكسي اس 9 الذي يعمل حالياً بنظام اندرويد 8 اوريو وقد لا يحصل على تحديث للنظام العام القادم.

 

ويمتلك كلا الهاتفين معالجاً من نوع كوالكوم سناب دراغون 845 وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت إلى جانب سعة تخزين بحجم 64 جيجابايت، ويتميز جالاكسي اس 9 ببطارية بسعة 3000 ميلي امبير والتي تعد أكبر قليلاً من بطارية بكسل 3 البالغة بسعة 2915 ميلي امبير.

 

الكاميرا

 

يمتلك كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل لكن بكسل 3 يتمتع بكاميرتين بدقة 8 ميغابكسل في الجانب الأمامي بالمقارنة مع كاميرا واحدة بدقة 8 ميغابكسل على جالاكسي اس9.

 

السعر

 

يبلغ سعر جالاكسي اس 9 710$ بينما يبلغ سعر بكسل 3 799$.

 

الخلاصة

 

رغم أنه تم الكشف عن بكسل 3 يوم البارحة إلا أن الكفة على الورق ترجح لهاتف سامسونج جالاكسي اس 9 الذي أطلق في شهر آذار/مارس الماضي، لكن على أي حال فإن بكسل 3 يعد واحداً من هواتف اندرويد المميزة خصوصاً لمحبي جوجل والذين يريدون الحصول على تحديثات اندرويد بسرعة.

Source المصدر