ثغرة أمنية في خدمة صور جوجل قد تُظهر صورك إلى الآخرين

1٬776

خدمة صور جوجل – 

هل حفظت صورك الخاصة على خدمة صور جوجل؟ إذا كان الأمر كذلك فيجب أن تعلم جيدًا أن الباحثين الأمنيين قد اكتشفوا مؤخرًا إحدى الثغرات الحرجة في خدمة التخزين السحابي المعروفة من جوجل، والتي تسمح لأي شخص بالوصول إلى صور جوجل للغرباء.

 

من خلال أندرويد تي في، يُمكنك الوصول إلى صور خاصة بالمستخدمين الآخرين، والتي يقوموا باستضافتها في صور جوجل، والتي يجب أن تكون مرئية فقط للمستخدمين “المرتبطين” في الألبومات المشتركة.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل ترفض حذف تطبيق أبشر من متجر التطبيقات

 

واجه بعض مستخدمي أندرويد تي في -كما أشاروا بذلك عبر منصة تويتر- هذه المشكلة، وذلك عندما يقوموا باستخدام خيار الاستكشاف عبر نظام التشغيل الخاص بأجهزة التلفاز الذكية لا يظهر أندرويد تي في وفقط، بل يعرض صورًا خاصة لمستخدمين آخرين مستضافين عبر صور جوجل.

 

وعند البحث وراء هذه المشكلة، وُجد أنه ليس لكل المستخدمين الذين يخزنون صورهم عبر الخدمة وإنما لأي مستخدم حسابه مرتبط بتلفاز ذكي به نظام أندرويد ويخزن في نفس الوقت بعض الصور الخاصة، والمشكلة محصورة فقط عند استخدام تطبيق جوجل هوم الموجود عبر شاشة تلفاز أندرويد.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل سوف تمنع المواقع من حظر وضع التصفح الخفي

 

من خلال الاستفادة من الوظائف ذات الصلة، تظهر الحسابات المرتبطة لعدد كبير من المستخدمين وهذه ليست المشكلة الأكبر، على الرغم من أنها لا ينبغي أن تحدث، بل الحقيقة وراء إمكانية الوصول إلى الصور الخاصة التي استضافها هؤلاء المستخدمون في صور جوجل.

 

يبدو أن هناك مشكلة صعب تكرارها، فقد ذكر احد المستخدمين أن الصور التي ظهرت عن طريق الخطأ توقف ظهورها عند إعادة تشغيل التلفاز مرة أخرى، والمشكلة تتمركز بدرجة كبيرة في نظام التشغيل وليس أجهزة التلفاز.

 

المزيد من المواضيع التقنية