تيم كوك يلمح لمنتج جديد كليا قادم هذا العام

صرح المدير التنفيذي لـ ابل السيد تيم كوك في مقابلة له مع صحيفة وول ستريت جورنال بعد أن قررت الشركة إعادة شراء أسهمها بقيمة 14 مليار دولار وذلك بعد أن هبطت أسعارها 8% منذ نهاية يناير، أن الشركة تتحضر هذا العام لانتاج منتجات جديدة كلياً في قطاعات جديدة و ان الوقت ليس مناسب الآن للحديث عنها لكنها ستكون رائعة.

 

رفض كوك ذكر اي تفاصيل و لكن الخبراء يفترضون بان هذه المنتجات القادمة و المصنفة ضمن فئات جديدة قد تشمل الساعة الذكية iWatch و جهاز التلفزيون iTV الذي سمعنا بعض الإشاعات حوله في أواخر العام الماضي.

 

و عند سؤاله عن الايفون القادم قال كوك ان الشاشات الاكبر حجماً للهواتف الذكية أصبحت طلب أغلبية المستخدمين لكن لا يمكن النظر اليه من جهة حجم الشاشة فقط، و لكن بمدى درجة دقة و وضوح هذه الشاشة الكبيرة.

 

و عن منافستهم جوجل، قال كوك ان صفقة بيع جوجل لموتورولا موبايل صفقة منطقية، و ان أي شركة في العالم لا يمكنها أن تقدم أجهزة و برمجيات و خدمات و تربطهم كلهم في وقت واحد.

 

و ثم انتقد كوك سياسة جوجل في متجر جوجل بلاي بعدم منح أجهزة تابلت الاندرويد الاهتمام الكافي و تخصيص تطبيقات للاجهزة اللوحية، قائلا ان اغلب تطبيقات تابلت الاندرويد مصممه أساساً للهواتف، على عكس ابل التي تطرح الان قرابة النصف مليون تطبيق مخصص للايباد فقط.