تيم كوك متفائل بخصوص منتجات آبل المستقبلية

1٬275

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة آبل “تيم كوك” مؤخراً أنّه لم يكن متفائلاً بخصوص منتجات آبل المستقبلية مثلما هو الحال الآن، وأنّه سعيد بموقع الشركة الحالي في السوق.

 

وفي حديث استثنائي مع المستثمرين قال تيم كوك أنّ الشركة قد وضعت بذور المنتجات القادمة التي ستُدهش جميع من في السوق، على حد تعبيره.

 

منتجات آبل المستقبلية

 

يأتي هذا الحديث ضمن الاجتماع العام السنوي للشركة في كاليفورنيا، حيث أكّد تيم كوك على أنّ آبل لا تزال في طريقها إلى مضاعفة الإيرادات من الخدمات في عام 2020، من حوالي 25 مليار دولار في 2016.

 

وتطرّق رئيس آبل إلى الفئات الأخرى من المنتجات التي تُنتجها الشركة بالفعل – غير الآيفون – مثل الآيباد، وغيره من المنتجات.

 

وأشار إلى أنّه أحد أهداف الشركة في الفترة القادمة هو خفض سعر جهاز الكمبيوتر المحمول ماك بوك آير ذو سعر 1,200 دولار أمريكي مع شاشة ذات دقة أعلى، وقال إن هناك خارطة طريق طويلة وعظيمة من المنتجات الرائعة ذات الصلة بساعة آبل واتش، وسماعات AirPods. ونوّه إلى أن المزيد من مميزات الصحة سوف تتوفر على الساعة الذكية مستقبلاً.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ أسهم آبل ارتفعت بمقدار 1 في المائة تقريباً في تعاملات يوم الجمعة بنيويورك، وكان السهم قد انخفض قبل أن يبدأ رئيس آبل حديثه مع المستثمرين.

 

من جهة أخرى، ينتظر المستثمرون منتجات آبل المستقبلية هذه بفارغ الصبر، خصوصاً مع التباطؤ في الطلب على منتج الشركة الأكثر مبيعاً (الآيفون) مما أدى إلى انخفاض مبيعات الربع الأول من موسم العطلات منذ عام 2001.

 

كوك من جانبه كثيراً ما يتناول الواقع المعزز باعتبارها تقنية هامة جداً يمكنها تغيير سوق التكنولوجيا تماماً، وذكر أن آبل تعمل على نظارات ذكية تدعم الواقع المعزز.

 

وفي الوقت نفسه ترغب الشركة في التركيز على زيادة مبيعاتها من الأجهزة الأخرى مثل ساعتها الذكية آبل واتش، وسماعات AirPods.

 

كما أضاف الرئيس التنفيذي لآبل أنّ شركته استحوذت على 18 شركة في العام الماضي وأنّها مستمرة في البحث عن شركات أخرى للاستحواذ عليها.

 

وابتعد تيم كوك عن الحديث حول منتجات آبل المستقبلية بعض الشيء، ليقوم بانتقاد الشركات التي تبني ملفات تعريف لمستخدميها، في إشارة واضحة لكلاً من جوجل وفيس بوك.

المزيد من المواضيع التقنية