تيسلا تضيف مؤسس اوراكل لمجلس إدارتها

1٬277

أعلنت شركة تيسلا يوم الجمعة الماضية انضمام كل من الملياردير لاري اليسون، مؤسس اوراكل، و المسؤولة التنفيذية السابقة في شركة Kellogg، كاثلين ويلسون-طومسون، إلى مجلس إدارة صانعة السيارات الأمريكية.

تُعد تيسلا حالياً هي ثاني أكبر استثمارات مؤسس اوراكل بعد قيامه بامتلاك 3 ملايين سهم بها، كما أنه على علاقة طيبة مع إيلون ماسك، بينما أمضت كاثلين 17 عاماً بمناصب تنفيذية لدى Kellogg، كما أنها تعمل حالياً كنائبة الرئيس التنفيذي ومديرة الموارد البشرية العالمية في مجموعة Walgreens Boots Alliance القابضة.

تيسلا تضيف مؤسس اوراكل لمجلس إدارتها

تأتي هذه الخطوة بعد أن أصبحت تيسلا مطالبة بإضافة اثنين من أعضاء مجلس الإدارة المستقلين كجزء من التسوية التي قام كل من إيلون ماسك والشركة بتوقيعها مع لجنة الأوراق المالية والصرف الأمريكية، وذلك بعد اتهام ماسك بالتلاعب عبر نشره تصريحات كاذبة ومضللة على تويتر عندما أعلن فجأة نيته تحويل تيسلا لشركة مملوكة خاصة، وبناء على ذلك تم اختيار مؤسس اوراكل كي ينضم لمجلس الادارة.

هذا وقد تم وصف أعضاء مجلس إدارة تيسلا سابقاً بكونهم ضعفاء وعلى علاقة شخصية أو عملية قريبة مع إيلون ماسك، مما دفع حملة الأسهم للسعي إلى إضافة عدة أصوات خارجية سابقاً في إدارة الشركة.

اقرأ أيضاً: أهم 8 أسباب تمنعك من شراء سيارات تيسلا

 

المزيد من المواضيع التقنية