تويوتا تُتيح 24000 براءة اختراع للاستخدام المجاني من الجميع

 

مع أكثر من 80% من سوق السيارات الهجينة، تعتبر شركة تويوتا بلا شك رائدة في مجال التكنولوجيا الهجينة، وبدلًا من إغلاق منفذ الخبرة فقد أعلنت تويوتا أنها ستشارك نحو 24 ألف براءة اختراع مع زملائها من مصنعي السيارات.

 

وفقًا للشركة، تعتبر هذه المحاولة من تويوتا تشجيعًا لبناء مركبات كهربائية جيدة في جميع أنحاء العالم ومكافحة الانبعاثات العالمية الذي يستمر في الزيادة مع وجود عوادم السيارات.

 

يرجع تاريخ براءات الاختراع والتي يصل عددها تحديدًا إلى 23740 براءة اختراع إلى 20 عامًا وتغطي خلايا الوقود والمحركات الكهربائية ووحدات التحكم في الطاقة (PCU) وأدوات التحكم في النظام ومحولات المحرك وأجهزة الشحن.

 

اقرأ أيضًا >> تويوتا توفر نظام أندرويد أوتو في العديد من سياراتها

 

ستبدأ تويوتا في مشاركة هذه المعلومات المسجلة رسميًا على الفور وستواصل القيام بذلك حتى 2030 وستوفر الشركة أيضًا دعمًا تقنيًا خالي من الرسوم للشركات المصنعة التي تستخدم محركاتها وبطارياتها ووحدات PCU ووحدات التحكم الكهربائي وغيرها من التقنيات الخاصة بالسيارات الكهربائية.

 

قد يكون ذلك محاولة لتشجيع التكنولوجيا الهجينة حيث تحول الصناعة تركيزها إلى سيارات وشاحنات كهربائية بالكامل، ووفقًا لرويترز تمثل السيارات الهجينة 3% من جميع السيارات التي تُباع على مستوى العالم وتشكل سيارات EV الكعربائية بالكامل 1.5% من السيارات.

 

اقرأ أيضًا >> تويوتا وباناسونيك تقدم روبوتات مساعدة في أولمبياد طوكيو

 

تقول تويوتا أن التقنية يُمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المركبات الكهربائية بما في ذلك سيارات EV لخلايا الوقود والنماذج الهجينة، وقد اتخذت شركة تسلا نهجًا مقاربًأ لذلك عندما شاركت مع الجميع براءات اختراع سوبر تشارجر من أجل تعزيز اعتمادية السيارات الكهربائية.

 

تتيح تويوتا بالفعل 5680 براءة اختراع تتعلق بمركباتها الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV) منذ يناير 2015، والآن بدأت تويوتا إضافة ما يقرب من 2590 براءة اختراع تتعلق بالمحركات الكهربائية ونحو 2020 براءة اختراع متعلقة بوحدات PCU ونحو 7550 براءة اختراع متعلقة بوحدات التحكم في النظام و2200 براءة اختراع للشاحن و2280 براءة اختراع لخلايا الوقود.