تويوتا توفر نظام أندرويد أوتو في العديد من سياراتها

أندرويد أوتو

بعد سنوات من العناد، جلبت تويوتا إخيرًا خدمة أندوريد اوتو إلى عدد قليل من سياراتها، ففي معرض شيكاغو للسيارات، أعلنت الشركة أنها ستجلب أندرويد أوتو إلى موديلات  4Runner و  Sequoia و  Tacoma  و  Tundraلعام 2020.

 

سيتلقى كذلك موديل أيغو 2018 في أوروبا هذا التحديث كذلك، كما سيحصل ياريس 2019، ولم تترك تويوتا جمهور أبل، بل ستحصل جميع هذه الموديلات كذلك على خدمة أبل كار بلاي.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل تعلن رسميًا عن ارتباط تطبيق أندرويد أوتو لاسلكيًا بالسيارات

 

إذا لم تكن سيارتك من بين هذه السيارات التي وردت في الإعلان، فإنه لايزال بإمكانك الاستمتاع بخدمة أندرويد أوتو عبر نظام المعلومات والترفيه للطرف الثالث مع هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد 5 أو ما بعده.

 

خرجت أولى السيارات المجهزة بنظام أندرويد أوتو من خط الإنتاج عام 2015، وقد دعمتها العلامات التجارية بما في ذلك فورد ومرسيدس وبيجو وفولكس واجن وفوكس هال منذ سنوات، لكن تويوتا كان لديها تخوفات أمنية بشان هذه التقنية.

 

بدلًا من ذلك ركزت الشركة على تطوير نظامها الخاص بالسيارات اعتمادًا على نظام لينكس “AGL” والذي ظهر لأول مرة في سيارة تويوتا كامري 2018.

 

قال دان كوشي، المدير التنفيذي لخدمة AGL أن تويوتا من أوائل مستخدمي نظام لينكس مفتوح المصدر وكانت عضوًا نشطًا ومساهمًا كبيرًا في انتشار الخدمة.

 

لا يعني قرار دعم أندرويد أوتو أن تويوتا ستتراجع عن دعم المصادر المفتوحة، فهناك الكثير من شركات تصنيع السيارات مثل سوزوكي وهيونداي تدعم الخدمتين بينما تساهم في AGL.

 

قد تكون تويوتا تستعد لوقتها إلى أن تصبح منصة المصادر المفتوحة ناضجة بما يكفي لتكون منافسًا حقيقيًا، مع تطبيقات كافية من جهات خارجية للحفاظ عليها.