تويتر يختبر البحث في الرسائل الخاصة للمستخدمين

خرجت منذ فترة بعض الشائعات حول اختبار تويتر لميزة جديدة تُمكّن البحث في الرسائل الخاصة للمستخدمين، بحيث يكون المستخدم قادر على البحث داخل الرسائل المباشرة بينه وبين الآخرين من متابعيه أو من يتابعهم.

 

ومؤخرًا بدأت هذه الميزة الجديدة بالظهور لبعض المستخدمين بالفعل، حيث يبدو أن تويتر في فترة اختبار لخاصية البحث في الرسائل الخاصة.

 

البحث في الرسائل الخاصة على تويتر

 

بدأت شبكة التدوين المُصغّر في اختبار البحث داخل الرسائل الخاصة على نُسخة الآيفون من تطبيقها (لنظام iOS) ونُسخة الويب، وكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى تبويب الرسائل الخاصة ليظهر لك في الأعلى مربع للبحث يُمكن استخدامه في البحث داخل الرسائل عن أي شيء ترغب في الوصول إليه.

 

يمكن لهذه الميزة أن تكون مفيدة إذا كنت تحاول أن تتذكر رقم هاتف تم إرساله إليك في الرسائل مثلًا، بالبدء في كتابة الرقم سوف تظهر لك جهة الاتصال التي تراسلت معها بخصوص الرقم، وبالتالي تستطيع فتح صندوق المحادثة بالكامل والعثور على الرقم بسهولة، ونفس الأمر يمكن تطبيقه مع الكثير من المعلومات الأخرى.

 

وحتى الآن نحن لا نعلم ما إذا كانت هذه الميزة سوف تتوفر لعموم المستخدمين على نطاق واسع من عدمه، ولكن البحث داخل الرسائل الخاصة هي ميزة طالما طلبها المستخدمون بشكل متكرر، ومن الصعب تخيّل أن تتوقف تويتر عن تطويرها.

 

هذا وأعلنت تويتر عن بدء اختبارها للميزة الجديدة بالفعل عبر حسابها الرسمي على الشبكة الاجتماعية، ولكنّها متاحة حاليًا لمستخدمي iOS ومتصفح الويب، فإذا كنت ترغب في الحصول على فرصة لتجربة البحث داخل الرسائل على تويتر، يجب أن تملك جهاز يدعم نظام iOS، سواء كان آيفون أو آيباد أو آيبود تاتش، أو الدخول على تويتر من متصفح الويب الخاص بك.

 

المزيد من الموضوعات حول تويتر: