تويتر تضيف الوضع الليلي على الآيفون باسم Lights Out

من فترة، وعد الرئيس التنفيذي لشبكة التدوين المُصغّر الاجتماعية “تويتر” بأنّ الخدمة سوف تحصل على ميزة الوضع الليلي، والآن أصبح الوضع الليلي على تويتر متوفراً على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS.

 

جدير بالذكر أن الوضع الليلي على تويتر لنظام iOS يساهم بشكل كبير في توفير البطارية عند تصفّح التطبيق.

 

وجاء تأكيد الشركة مؤخراً بأنّ الوضع الليلي على تويتر سيتوفر باسم lights out، وبدأت الشركة بإطلاقه بالفعل على تطبيقها المُخصص لنظام تشغيل iOS في الوقت الحالي، وحتى الآن لا توجد أخبار حول توفّر نفس الميزة على تطبيق تويتر الخاص بنظام تشغيل أندرويد من جوجل.

 

الوضع الليلي على تويتر

 

مع وجود تقنية OLED على جميع الهواتف الذكية الرائدة تقريباً، بما في ذلك الآيفون، فإنّ استخدام خلفية سوداء في التطبيقات الأكثر شعبية يمكن أن يساعد كثيراً في توفير البطارية وإطالة عمرها.

 

حيث أنّ لوحات OLED عبارة عن مجموعة من البكسلات التي يتم إضائتها في الألوان الأخرى غير الأسود، بينما عندما يتحول اللون إلى السود يتم إيقاف إضاءة البكسل، وبالتالي توفير الكثير من الطاقة إذا كان المستخدم يتصفح التطبيقات في الوضع الليلي.

 

كما تزعم تويتر أيضاً أن الوضع الليلي يساهم بشكل كبير في تخفيف إجهاد العين الناتج عن استخدام الهواتف الذكية لفترة طويلة، خصوصاً في البيئات منخفضة الإضاءة.

 

 

من جانب آخر، يتوفر الوضع الليلي في العديد من الخدمات والتطبيقات، مثل متصفح جوجل كروم على نظام الماك، وعلى تطبيق فيس بوك ماسنجر على نظام تشغيل أندرويد، وعلى تطبيق واتساب، وخدمة مشاركة الفيديو الشهيرة يوتيوب.

 

اقرأ أيضاً: كيفية تفعيل الوضع الليلي على ماسنجر فيس بوك

 

ويبدو أنّ توفير الوضع الليلي هو اتجاه عام للشركات مؤخراً، حيث أعلن الكثير منها عن إتاحة خاصية الوضع الليلي على التطبيقات ونُظم التشغيل في المستقبل القريب، للمساهمة في توفير طاقة البطارية، والتقليل من إجهاد العين الناتج عن التركيز على الشاشات لفترة طويلة.

 

كما أن توفّر الهواتف التي تعمل بلوحات OLED يساعد في ذلك الأمر، وكانت سامسونج من أولى الشركات التي اعتمدت على هذه التقنية في هواتفها الذكية.