توقُّف خسارة سناب شات للمستخدمين بالتزامن مع نمو الإيرادات

3٬550

بعد ربعين ماليين متتاليين خسر فيهما سناب شات العديد من المستخدمين، يبدو أن خسارة سناب شات للمستخدمين قد توقفت أخيراً ليستقر عدد المستخدمين الشهريين للتطبيق الاجتماعي الشهير.

 

حيث قالت الشركة أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً اليوم هو نفس العدد الذي كان في الربع المالي السابق، عند عدد 186 مليون مستخدم.

 

وعلى الرغم من أنّ هذا العدد مازال أقل من 191 مليون مستخدم نشط شهرياً حصلت عليهم الشركة في نفس الفترة من العام الماضي، إلّا أن توقف خسارة سناب شات للمستخدمين يعني استقرار قاعدة عملاء الشركة إلى حد ما.

 

خسارة سناب شات للمستخدمين

 

من جانب آخر، حققت الشركة عائدات رائعة في هذا الربع المالي بقيمة 390 مليون دولار، مما يجعل عائدات سناب شات السنوية تصل لأكثر من 1.1 مليار دولار أمريكي.

 

الشركة مازالت لا تحقق أرباحاً، لكن الرئيس التنفيذي لها “إيفان سبيجل” يقول أن الإنفاق قد تساوى مع العائدات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة سناب شات خسرت عدد من أفضل مسئوليها التنفيذيين على مدار 2018، مثل المدير المالي، والرئيس التنفيذي الاستراتيجي، ومدير المبيعات، ورئيس المنتجات، لكن إيفان يؤكد على أن الشركة متحمسة لتعيين مواهب جديدة.

 

وأشار إيفان سبيجل إلى المغادرين في ملاحظات مقتضبة، بدون تناولها بشكل مباشر أو الحديث عن الأسباب.

 

ويقول رئيس سناب شات “لقد كانت التحولات التي قمنا بها في كل من منصة سناب شات وأعمالنا في العام الماضي ضرورية، وخلقت العديد من الفرص التي أمامنا، ولكن التغيير دائماً ما يكون صعباً، ولم يكن هذا العام الماضي استثناء”.

 

ويضيف “ركزنا على بناء فريق القيادة الذي نحتاجه من أجل تنفيذ في مقابل فرصنا على المدى الطويل، ورحبنا مؤخراً بعدّة قادة موهوبين وذوي خبرة في المرحلة التالية من نمو شركتنا”.

 

التصميم الجديد

 

يجدر بالذكر أن التصميم الجديد الذي كشفت عنه سناب شات في وقت سابق يلعب دور كبير في خسارة المستخدمين، لكن الشركة صرّحت بأن هذا التصميم أدى في النهاية إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون قصص وعروض سناب شات الحصرية بنسبة 30 في المائة.

 

كما يقول إيفان أيضاً أن عدد المستخدمين النشطين يومياً على iOS قد ارتفع مقارنةً بالربع الماضي من جهة، ونفس الربع من العام الماضي من جهة أخرى، لكن أندرويد لا يزال هو النقطة المؤلمة بالنسبة للشركة.

من جانبه، صرّح رئيس سناب شات بأن الفريق الهندسي يعيد بناء تطبيق أندرويد ويطرح إصدار جديد لمجموعة صغيرة من المستخدمين، وسيكون هذا الأمر مهماً إذا كانت الشركة ترغب في جذب مستخدمين جُدد والحفاظ على المستخدمين الحاليين على أندرويد.