توقف أعمال شركة إسينشيال التي أسسها مطور نظام أندرويد 

كان من المفترض أن تهز شركة إسينشيال Essential عالم صناعة الهواتف الذكية، فقد خرجت الشركة كشبح من خلال جولة تمويل بقيمة 330 مليون دولار أمريكي وخطط ضخمة للحصول على علامة تجارية جديدة يقودها آندي روبن، رئيس شركة أندرويد.

 

لكن التوقيت السيء وقضايا الصناعة الأوسع والمؤسس المتورط في بعض المزاعم المقلقة بشأن سوء السلوك الجنسي ساهما في شركة تكافح من أجل إطلاق اول نسخة لها من الهواتف الذكية، لكن في قرار مفاجىء اليوم، أعلنت شركة إسينشيال توقف عملياتها تمامًا.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف إسينشيال الجديد: هاتف بشكل مختلف جذريًا عن الهواتف الحالية

 

كان المنشور الخاص بقرار التوقف مزيجًا بين الرهبة وانعدام الأمل، فقد أكد الفريق في تصريحه أن رؤيتهم كانت ابتكار نموذج للحوسبة المحمولة التي تم دمجها بسهولة أكبر مع احتياجات نمط حياة الناس، لكن على الرغم من بذل قصارى جهدهم، اتخذت الشركة قرارًا بوقف العمليات والإغلاق الإجباري لعدم وجود طريق واضح.

 

يُشار بذلك إلى مشروع جيم Gem الذي كان النموذج الذي تعمل عليه شركة إسينشيال في عرضها الأول في شهر أكتوبر الماضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ولو استمر الأمر كما كان مخطط له، فإن الشركة قد يُمكن أن يكون لها شأنًا عظيمًا.

 

اقرأ أيضًا >> هاتف الموز الجديد ليس هاتفًا وإنما سماعة بلوتوث على شكل موزة

 

يأتي الخبر بعد سنوات من التكهنات حول صحة الشركة، ففي مايو من عام 2018، ظهرت تقارير تفيد بأن شركة إسينشيال كانت معروضة للبيع بعد مبيعات مخيبة للآمال لهاتفها الأول، وأصدر مسؤولوا الشركة تصريحًا باستمرار عمل الشركة رغم هذه التقارير.

 

للأسف، يبدو أن قرار التوقف إشارة لنهاية منصة نيوتن ميل التي توفر للمستخدم طريقًا للتواصل وذلك بعد استحواذ شركة إسينشيال على شركة كلاود ماجيك في عام 2018، وتقول الشركة أن مستخدمي نيوتن ميل الحاليين يمكنهم الوصول إلى الخدمة حتى 30 أبريل 2020.