تنبيهات السرعة ومواقع الرادار عبر خرائط جوجل تصل إلى 40 دولة من بينهم دول عربية

بعد إجراء اختبارات محدودة في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، تعمل جوجل على تطبيق ميزة تنبيهات السرعة عبر خرائط جوجل  وكذلك تحديد مواقع الرادارات على الطرق السريعة في أكثر من 40 دولة.

 

استعانت جوجل هذه الميزات من تطبيق Waze المملوك للشركة وستظهر عبر تطبيقات الخدمة في منصتي أندرويد وiOS وسترى علامات الحد الأقصى للسرعة في الركن السفلي من الخرائط وتظهر مصائد الرادار ورادار الصور كرموز على الطرق الافتراضية.

 

 

ستتوافر الخدمة في العديد من البلاد الأجنبية منها الولايات المتحدة واستراليا والبرازيل والمملكة المتحدة وروسيا واليونان وكذلك بعض البلدان العربية مثل الأردن وفلسطين المحتلة والكويت والمغرب وعمان وقطر والسعودية وتونس.

 

اقرأ أيضًا >> خرائط جوجل تمكنك من الإبلاغ عن الحوادث والاختناقات المرورية

 

عبر موقع ريديت، لاحظ المستخدمون في فرنسا وسويسرا وألمانيا أنهم لا يشاهدون مواقع فخاخ الرادار، وذلك على الأرجح لأن هذه الميزات غير قانونية في تلك البلدان، وفي فرنسا يُسمح للشرطة بفحص الهاتف المحمول بحثًا عن تطبيقات غير قانونية وفرض غرامات باهظة وقد يصل الأمر إلى مصادرة سيارتك.

 

بينما يُمكن لمستخدمي الخدمة عبر أندرويد وiOS الاستفادة من الميزات الجديدة، يُمكن لمستخدمي أندرويد فقط الإبلاغ عن رادار صور ثابت وموقع الرادار المحمول في الوقت الحالي.

 

اقرأ أيضًا >> تحديث خرائط جوجل لتعرض حدود السرعة على الطريق

 

استعارت جوجل الميزات من Waze وتستخدم المصادر الرسمية وتعليقات السائق، ومع ذلك يمتلك تطبيق Waze مجموعة مميزة أكثر ثراء كما يحذر من الحوادث وكاميرات الضوء الأحمر والمخاطر الأخرى.

 

يتم استخدام خرائط جوجل على نظام واسع على الرغم من كونه تطبيق ملاحة رائع، ولا يزال لا يُظهر سرعة سيارتك، فعلى سبيل المثال، فإن الحد الأقصى للسرعة وتحذيرات فخ الرادار هي تغييرات كبيرة طال انتظارها.