تقنية WiFi في 3 كاميرات جديدة من سامسونغ

أزاحت شركة "سامسونغ للإلكترونيات" الكورية الرائدة في مجال تكنولوجيا الوسائط والأجهزة الرقمية، الستار عن ثلاث كاميرات جديدة من فئة "NX" مزودة بمميزات تصوير احترافية وبتقنية "الواي فاي"، وهم على التوالي "NX20"، و"NX210"، و"NX1000".

 

وتتسم الكاميرات الثلاث بإمكانية نقل الصور التي تم التقاطها مباشرة إلى شبكات التواصل الاجتماعي أو رفعها لحساب البريد الإلكتروني لاسلكيا دون الحاجة إلى توصيلها لجهاز الكمبيوتر، وكذلك إمكانية حفظ الصور داخل خدمة سامسونغ للتخزين السحابي "Samsung Cloud".

 

 

بالإضافة إلى توافق البيانات مع هواتف سامسونغ الذكية أو الحواسيب أو نقل الصور على شاشة أجهزة تلفاز سامسونغ عبر خدمة "Samsung AllShare Play". كما تدعم هذه الكاميرات تقنية "واي فاي دايركت"، وخدمة الإنترنت اللاسلكية "هوت سبوت-Hotspot". تتسم النماذج الثلاثة بتزويدها بجهاز استشعاري "CMOS" بدقة بين 20- 20.3 ميغابيكسل في صيغة "APS-C"، والقدرة على التقاط فيديو عالي التحديد بدقة 1080 بيكسل، بمعدل 30 إطاراً في الثانية، وتصوير متتابع بمعدل 8 إطارات في الثانية، كما تدعم عدسة "iFunction 2.0"، وتبلغ سرعة حساسية الضوء "ISO" إلى 12.800، لإمكانية التقاط صور أو فيديو في ظل ظروف إضاءة خافتة. كما تدعم النماذج الثلاثة ميزة البانوراما والبانوراما ثلاثية الأبعاد "3D".

 

 

فيما تكمن أوجه الاختلاف بين النماذج الثلاثة في احتواء كاميرا "NX20" على ذاكرة فلاش مدمجا بها، على عكس النموذجين الأخرين المعتمدين على فلاش خارجي. وتبلغ سرعة مصراع كاميرا "NX20" 1/800 في الثانية، فيما تصل إلى 1/400 للطرازين الآخرين.

 

1-Top-Model NX20: هذا الطراز يأتي بشاشة عرض متحركة بشكل دائري قياسها 3 بوصة (7.6 سم) من نوع "كلير أموليد-Clear AMOLED" تبلغ دقتها 614 ألف نقطة. ويتسم بتزويده بجهاز إستشعار "CMOS" بدقة 20.3 ميغابيكسل في صيغة "APS-C".وتصل سرعة حساسية الضوء "ISO" إلى 12.800، مما تتيح التبديل بين أحجام الصور من 16 مم، إلى بورتريهات 85 مم. ويأتي هذا الطراز مزوداً ببرنامج "Auto Pop-Up Blitz"، وبرنامج "Capture One Express"، الذي يمنح المستخدم إمكانية تحسين الصور التي تم إلتقاطها والتعديل عليها بإزالة العيوب والرتوش الصغيرة وتحسين لون البشرة وإضافة العديد من التأثيرات وعمل شرائح عرض لها. ستتوفر هذا الكاميرا بالأسواق إبتداءاً من سعر 899 يورو للعدسة 18-55 OIS III مم.

 

2-كاميرا "NX210": تأتي بتصميم معدني جذاب بشاشة عرض مزودة بتقنية "VGA– أموليد" بقياس 3 بوصة، ومزودة بمستشعر "APS-C-CMOS" بدقة 20 ميجابيكسل، قادرة على إلتقاط صور وتسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل. سيتوفر هذا الطراز بالأسواق بحلول شهر مايو بسعر يبدأ من 749 يورو للعدسة 18-55 مم، وتأتي مزودة ببرنامج "Capture One Express".

 

3-كاميرا "NX1000": يعتبر هذا الطراز أصغر نموذج مقارنة بالنموذجين السابقين، إلا أنه يتمتع بنفس مميزات ومواصفات الخاصة بالكاميرتين السابق ذكرهما، إلا أنها تأتي بشاشة عرض مزودة بتقنية "TFT LCD".

سيتم طرحها بالأسواق بحلول شهر يونيو/حزيران المقبل بسعر 599 يورو للعدسة( 20-55 ll OIS)، وستتوفر بعدة ألوان وتشمل الأبيض والأسود والوردي.