تقنية تشحن السيارة الكهربائية في 3 دقائق!

3٬097

افتتحت شركة FastCharge مؤخراً محطة شحن جديدة في مقاطعة بافاريا الألمانية بمعدل شحن يصل إلى 450 كيلوواط، ويتوافق نظام شحنها الجديد مع نظام الشحن الموحد القياسي في أوروبا CCS والذي وافقت تسلا مؤخراً على دعمه، حيث يعمل مع مستويات طاقة تصل إلى 900 فولت و500 أمبير.

وإلى الآن لم يتم اختبار معدلات الشحن القصوى التي تقدمها المحطة أثناء تجربة شحن السيارات الكهربائية بها، ولكن تعتبر هذه المحطة خطوة رائدة في تقليل زمن الشحن اللازم بالبطاريات المستخدمة.

فقد كشفت بورشه عن سيارة كهربائية اختبارية جديدة بنظام تبريد خاص وبطارية بقدرة 90 كيلوواط/س، تم تجربتها في المحطة استطاعت أن تقطع مسافة 100 كيلومتر بعد أن تم شحنها لمدة 3 دقائق فقط بمعدل شحن يصل إلى 400 كيلوواط وهو الاعلى في هذه الفئة من السيارات إلى الآن,

كما استطاعت بي ام دبليو بأن تشحن سيارتها i3 من 10% إلى 80% في 15 دقيقة فقط بمعدل شحن يصل إلى 350 كيلوواط.

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

وبالمقارنة مع الطرازات الحالية من السيارات الكهربائية حيث يمكن لطرازات تيسلا توفير معدل شحن يقدر بـ 120 كيلوواط، بينما أحدث سيارات أودي الكهربائية تأتي تقدم 150 كيلوواط فقط.

وفي النهاية نتوقع أن تتطور تقنيات الشحن بشكل كبير في الفترات القادمة حيث أشارت الأبحاث الحديثة إلى ان بطارية السيارة الكهربائية يمكن شحنها أسرع بخمس مرات دون التأثير بشكل كبير على عمر البطارية.

اقرأ أيضاً: السيارات الكهربائية: كيف تعمل؟ وما هي مكوناتها الداخلية؟

المزيد من المواضيع التقنية