كيف تبدو تقنية تتبع الأشعة على لابتوبات RTX 2060 من إنفيديا

عندما يتعلق الأمر بالرسوميات الواقعية الفائقة في ألعاب الكمبيوتر فإنّ تتبع الأشعة على لابتوبات RTX 2060 كفيلة بتحقيق هذا، حيث أنّ شركة إنفيديا رائدة في هذا المجال منذ سنوات.

 

وبفضل فئة بطاقات الرسوميات الجديدة GeForce RTX التي تدعم بنية التورينغ، تُقدّم إنفيديا للاعبين البطاقات الأكثر تطورًا وتقدمًا في السوق حاليًا.

 

لكن ما هو تتبع الأشعة ولماذا يهم؟ ببساطة، يمكن لبطاقات الرسوميات التي تتمتع بقدرات تتبع الأشعة أن تجعل الإضاءة في الألعاب تُشبه الواقع الحقيقي، وأيضًا تُنشيء ظلال وانعكاسات لا مثيل لها.

 

قد يبدو لك هذا الأمر كأحد المميزات العادية، حتى تلاحظ الفرق بين البيئات التي يتم تفعيل تتبع الأشعة فيها وتلك التي ليست كذلك. الرسومات العادية لا
يمكنها منافسة واقعية تتبع الأشعة أبدًا.

 

تتبع الأشعة على لابتوبات RTX 2060

 

تحقق فقط من هذا الفيديو الترويجي الفني الذي يعرض قوة تتبع الأشعة على لابتوبات RTX 2060 لتعرف ما نعنيه بالضبط:

 

https://youtu.be/KJRZTkttgLw

 

بدون شك لا تأتي تقنيات الألعاب الثورية بسعر منخفض، حيث يمكن أن تُكلّف منصات الألعاب وأجهزة اللابتوب ذات الرسوميات المتقدمة بأسعار تصل إلى آلاف الدولارات، مما يجعل الابتكارات مثل تتبع الأشعة بمثابة استثمار. لكن لحسن حظنا، جعلت إنفيديا القفز إلى تقنية تتبع الأشعة أسهل من أي وقت مضى بفضل خط إنتاجها من لابتوبات الألعاب RTX التي تبدأ من أسعار معقولة.

 

إنفيديا لم تتعاون فقط مع كُبرى شركات تصنيع اللابتوبات لإنتاج أول لابتوب ألعاب يدعم تتبع الأشعة باستخدام بطاقات RTX، بل تقوم بذلك مع مراعاة الأسعار في حدود المعقول. وأصدر شركاء إنفيديا أكثر من 40 إصدار مختلف من لابتوبات الألعاب التي تدعم بطاقات GeForce RTX، وكثير منها يُكلّف أقل من المنافسة التي لا تدعم تتبع الأشعة أصلًا.

 

من أبسط الأمثلة على ذلك حاسوب الألعاب المحمول Lenovo Legion Y740 15 المزود ببطاقة رسوميات RTX 2060، والذي يتوفر حاليًا بسعر 1,400 دولار تقريبًا.

 

ومع تجربة هذا الجهاز لتشغيل ألعاب متقدمة مثل Control، وMetro Exodus، وBattlefield V، بالإضافة إلى Call of Duty: Modern Warfare، وتفعيل تقنية تتبع الأشعة، وجدنا فرق كبير جدًا بالمقارنة مع لابتوب ألعاب العادية.

 

تقنية تتبع الأشعة على لابتوبات RTX 2060 من إنفيديا 1

 

تُعد تقنية تتبع الأشعة ضرورية على أي كمبيوتر شخصي إذا كنت ترغب في الانغماس فعلًا في معارك Call of Duty: Modern Warfare، حيث يُحدث فارق كبير عندما يتعلق الأمر بالقتال في المواقع الضيقة، مثل السير في ممر ضيق يُمكن للعدو أن يخرج فيه من أي زاوية. لكن مع الظلال الرائعة التي تُظهرها تتبع الأشعة يُمكنك توقّع حركات الأعداء.

 

تتبع الأشعة على لابتوبات RTX 2060 رائعة للغاية ويُمكنها أن تعالج الظلال بذكاء بناءً على شكل ومسافة الكائن، أو الشكل الذي يُلقي الظل، وكذلك مصدر الضوء.

 

على سبيل المثال، يمكن لبطاقة RTX 2060 أن تجعل الظلال بنفس دقة العالم الحقيقي باستخدام إضاءة مصباح كهربائي كمصدر للإضاءة أو المصباح اليدوي، كما أنّها تُلقي بظلال ذات حواف حادة أو ناعمة على حسب بُعد مسافة الكائن عن مصدر الضوء.

 

النتيجة هي تجربة لعب أكثر واقعية تجذبك للانغماس بعمق في الألعاب مثلما يحدث في لعبة Call of Duty: Modern Warfare.

 

في الواقع، بعد لعب Call of Duty: Modern Warfare على لابتوب RTX 2060 قد يكون من الصعب علينا تجربتها على جهاز آخر لا يدعم تتبع الأشعة.

 

 

تُعتبر لعبة Control الجميلة – التي تضم ممرات لا نهاية لها والكثير من الأسطح العاكسة – قنبلة رسوميات مُطلقة على RTX 2060. تدور أحداث لعبة المغامرة المثيرة هذه في مبنى حكومي سري مع الكثير من التحولات، ويمكن القول إنها أفضل مثال تطبيقي على كيفية قيام تتبع الأشعة بتعزيز الإضاءة والظلال والانعكاسات بشكل كبير عبر بيئة اللعب.

 

يُمكن لبطاقة RTX 2060 أن تعكس الشكل واللون الدقيقين لكائن ما بشكل صحيح، وكذلك إنتاج الانعكاس بالزاوية الصحيحة تمامًا مثل العالم الحقيقي. لكن الأمر الأكثر إثارةً للإعجاب هو الطريقة التي يمكن بها التحكم في تشغيل RTX 2060 لخلق الانعكاسات ديناميكيًا، مثل عندما يتحرك الحلفاء أو الأعداء من حولك.

 

تُعد لعبة Battlefield V هي الأخرى وسيلة رائعة لتذوق تتبع الأشعة على لابتوبات RTX 2060 وقدراتها الهائلة، وتُعتبر حملات Under No No وNordlys جيدة بشكل خاص لاكتشاف الانعكاسات الهائلة.

 

 

على الرغم من أنّ عالم Metro Exodus معروف بالشتاء الرمادي الذي لا ينتهي، إلّا أنّ لابتوبات RTX 2060 تجعل الإضاءة عنصرًا محوريًا في التجربة، خاصةً فيما يتعلق بالقصة. وأصبحت تأثيرات الإضاءة – التي لم نكن نعتد بها كثيرًا في الماضي – فجأة أدوات لتصوير “مزاج” مشهد ما.

 

عملت إنفيديا مع 4A Games على تطبيق “إضاءة عالمية” تتبعها الأشعة في اللعبة، مما سمح للمطورين باستخدام الإضاءة في تعيين الحالة المزاجية للمشاهد خلال تجربة اللعب.

 

من اللحظات الافتتاحية للعبة، يتم عرض رواية القصة بينما تظهر الإضاءة العالمية، وأنت تشق طريقك عبر نفق مهجور مليء بالوحوش، وقبل أن تصادف أحد الوحوش القاتلة، يُمكن للإضاءة أن تثير قلقك خاصةً عندما تكون وحيدًا بموارد محدودة.

 

في الماضي، كانت بطاقات الرسوميات المتطورة ذات التقنيات الثورية مرتفعة السعر وغير متوفرة لجميع الفئات، لكن مع لابتوبات RTX 2060 من إنفيديا ستكون قادر على الاستمتاع بتجربة أحدث التقنيات من تتبع الأشعة بسعر في المتناول.

 

وإن حصلت على فرصة لتجربة أحد لابتوبات RTX 2060 المدعومة بتقنية تتبع الأشعة، على ألعاب مثل Call of Duty: Modern Warfare، سيكون من الصعب عليك العودة لاستخدام لابتوب آخر.