تقنية الشحن السريع من فيفو تشحن لك بطارية هاتفك في 13 دقيقة فقط

قطعت تقنية الشحن السريع شوطًا طويلًا في العامين الماضيين، فقد قدمت شركة أوبو أحد الحلول الرائعة في عملية الشحن السريع وذلك بنحو 50 وات وتمتلك هواتف هواوي قدرة على الشحن بنحو 40 وات.

 

في وقت سابق من العام الجاري، عرضت شركة شاومي حلًا للشحن السلكي بسعة 100 وات بحيث يُمكن امتلاء البطارية عن آخرها وبقوة 4000 مللي أمبير في الساعة وذلك في مدة زمنية قدرها 17 دقيقة فقط، لكن فيفو تحاول التفوق على هذه التقنية من خلال تقنية سوبر فلاش تشارج الخاصة بها.

 

ظهرت إحدى المقاطع المرئية الدعائية على منصة ويبو بنظرة فاحصة على تقنية شحن سعتها 120 وات أثناء العمل، وعلى الرغم من أن دورة الشحن كاملة لم تظهر كدعايا شركة شاومي، إلا أن فيفو تزعم أن حل الشحن السريع وبسعة 120 وات سيشحن بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة إلى آخر سعتها في 13 دقيقة فقط، على أن تُشحن البطارية من الصفر إلى 50% في خمس دقائق فقط.

 

يصل حل الشحن السريع الحالي من فيفو إلى 44 وات، ومع هذه التقنية الجديدة ستكون القفزة كبيرة للشركة، والمشكلة الرئيسية في حلول الشحن السريع هذه هي قدرة البطارية على البقاء لأطول فترة ممكنة، فما هو الضمان للبطارية كي تحافظ على نفس الفولتية.

 

ليس هناك معلومات عن الموعد الذي ستخطط فيه فيفو لطرح التقنية في جهاز تجاري، لكن من المحتمل أن تشارك المزيد من التفاصيل حول التقنية خلال الأسبوع القادم.