تقرير أرباح شركة نتفليكس: زيادة 8.8 مليون مشترك واستحواذ على 10% من المشاهدات

أصدرت شركة نتفليكس تقرير أرباح الربع الرابع الذي يبدو كما كان متوقعًا من صحيفة وول ستريت حيث زاد عدد المشتركين بحوالي 8.8 مليون مشترك جديد وهو أعلى بقليل مما كان متوقعًا (7.6 مليون مشترك) في بداية الربع الرابع.

 

توقع المحللون ربحية السهم بقيمة 24 سنتًا لكن الفعلي كان أكثر من ذلك فقد وصلت 30 سنتًا، لكن أرباح شركة نتفليكس كانت أقل من المتوقع بشيء بسيط، فقد وصلت الأرباح إلى 4.19 مليار دولار مقارنة بالتنبؤات البالغة 4.21 مليار دولار.

 

اقرأ أيضًا >> ارتفاع أسعار باقات نتفليكس المختلفة لتبدأ من 9 دولار

 

تتضمن رسالات المستثمرين أيضًا بعض العناوين المثيرة بما في ذلك مشاهدة فيلم بيرد بوكس لأكثر من 80 مليون مرة في الأسابيع الأربعة الأولى من إطلاقه حيث تدفق أكثر من 45 مليون حساب على الفيلم في الأسبوع الأول حسب تسجيلات شركة نتفليكس، بالإضافة إلى بعض الأعمال الأخرى التي لاقت رواجًا كبيرًا.

 

لا يقتصر احتساب المشاهدين -كما هو وارد في تقرير أرباح شركة نتفليكس الأخير- على المشاهد الذي يرى المقطع لثوان معدودات وإنما يحتسب الشخص إذا شاهد المحتوى لأكثر من 70% على الأقل من الفيلم أو الحلقة.

 

تؤكد الرسالة على شعبية هذه العروض والأفلام الأصلية كطريقة اقتراح لأن نتفليكس لا تعمد على استوديوهات خارجية لمحتواها وتستمر في النجاح.

 

اقرأ أيضًا >> نتفليكس تمنع أبل من الأرباح بعد توقفها عن دفع ضريبة متجر التطبيقات

 

نتيجة لنجاح الشركة بشكل كبير في إنتاج المحتوى الأصلي فإنهم أصبحوا أقل تركيزًا على المحتوى الثاني وتحقق إنتاجاتهم غالبية عدد المشاهدات في الخدمة، ونحن مستعدون لدفع أسعار أعلى في السوق للمحتوى الثاني لكن عندما تكون الاستوديوهات والشبكات والمنتجون على استعداد لبيعها.

 

يعود تقرير أرباح شركة نتفليكس بعد ذلك مجددًا إلى موضوع المنافسة المتزايدة في عالم البث، ويدعي أن الشركة تستحوذ حاليًا على 100 مليون ساعة من المشاهدة اليومية على شاشات التلفاز الأمريكية والتي تقدر بأنها 10% من الإجمالي وهذا ما يتعارض قليلًا مع منافسين كبار مثل فورت نايت وHBO.

 

لا تركز الشركة بشكل عام على شركات ديزني+ وأمازون بل على كيفية تحسين تجربة المستخدم لجميع المشتركين.

 

تحديث: اعتبارًا من الساعة 4.50 مساء بالتوقيت الشرقي، انخفضت قيمة أسهم شركة نتفليكس بنحو 2% بعد ساعات من التداول.