تقرير: أبل تستثمر 500 مليون دولارًا في منصة أبل آركيد للألعاب

2٬369

في أواخر مارس الماضي، أعلنت شركة أبل عن منصة أبل آركيد وهي خدمة اشتراك تتيح لمستخدمي أجهزة أبل ممارسة الألعاب على أجهزة أيفون وأيباد وماك وتلفاز أبل، ووعدت الشركة في ذلك الوقت بأن توفر 100 لعبة حصرية والتي لن تراها متوفرة في خدمات ألعاب أخرى أو حتى على الأجهزة المحمولة المنافسة.

 

لكن على ما يبدو أن هذا الوعد سيكلفهم الكثير، فقد ينتهي الأمر بالشركة إلى إنفاق ما يزيد عن 500 مليون دولار على الخدمة، ووفقًا لتقارير فاينانشيال تايمز أن العديد من الألعاب التي يعملون عليها لها ميزانيات بالملايين.

 

اقرأ أيضًا >> Apple Arcade خدمة اشتراكات ألعاب جديدة لأجهزة iOS والماك وApple TV

 

عادة ما تكون ميزانيات ألعاب الفيديو ضخمة، ليس من غير المعتاد أن تكلف وحدة تحكم كبيرة أو لعبة فيديو عبر الحواسب أكثر من 200 مليون دولار، ومع ذلك فإن نوع ألعاب الفيديو التي تتوقعه ظهورها على منصة أبل آركيد قد تكلف أقل من ذلك.

 

أشارت أبل إلى أن منصة أبل آركيد ستوفر ألعاب بالتعاون مع المنصات Annapurna Interactive و Bossa Studios و  Cartoon Network و  Finji و  Giant Squid و  Klei Entertainment و  Konami و Lego و  Mistwalker و  Sega و Snowman  و  Ustwo وهي قائمة مثيرة للاهتمام ومتنوعة كذلك، لكن لا نعلم على وجه التحديد ما تعمل عليه الفرق حاليًا.

 

اقرأ أيضًا >> جميع ما أعلنت عنه أبل من خدمات في حدث مارس 2019  

 

تشتعل نار المنافسة في أسواق الألعاب، وذلك بعد إطلاق جوجل كذلك لمنصة جوجل ستاديا، كما قامت شركة مايكروسوفت بتجربة مشروع إكس كلاود، لكن يتوقع أن يكون نطاق أبل أقل من كليهما، ومبلغ 500 مليون دولارًا ليس هينًا أو مثيرًا للسخرية.