تقارير: رامات آيفون 11 برو تتراوح بين 4 و6 جيجابايت

أعلنت آبل أول أمس عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية تحت اسم آيفون 11، وآيفون 11 برو، وبرو ماكس، وكما هي العادة لا تكشف آبل عن تفاصيل الأرقام الخاصة بالعتاد التقني داخل أجهزتها، لكن بعض التقارير تشير إلى أنّ رامات آيفون 11 برو تتراوح بين 4 و6 جيجابايت.

 

وفقًا لمؤشر تقييم الأداء Geekbench فإنّ الذاكرة العشوائية في هاتف آيفون 11 برو الرائد تبلغ 4 جيجابايت، أي ما يساوي نفس سعة الذاكرة الموجودة في هواتف العام الماضي آيفون إكس إس، وإكس إس ماكس.

 

رامات آيفون 11 برو

 

من جانب آخر، خرج تقرير من حساب Onleaks على تويتر، وهو حساب ذو مصداقية فيما يتعلق بالمعلومات عن أجهزة آبل، يشير إلى أنّ كلًا من آيفون 11 برو، وبرو ماكس يأتيان مع ذاكرة عشوائية سعة 6 جيجابايت، كما كشف الحساب أنّ البطارية في هواتف الآيفون الجديدة تتراوح بين 3,110 مللي أمبير في آيفون 11 إلى 3,500 مللي أمبير في آيفون 11 برو ماكس.

 

الأمر مُحيّر فعلًا، ولكن أرقام مؤشر Geekbench يمكن تزييفها بشكل ما، لذا سيتعين علينا الانتظار بعض الوقت حتى نتأكد من سعة الذاكرة العشوائية في الآيفون الجديد. جدير بالذكر أنّ آبل نفسها لا توضّح المواصفات الكاملة للذاكرة العشوائية.

 

وإن اعتبرنا أنّ أرقام Geekbench صحيحة فهي تُعبّر عن إصدار آيفون 12.3 وهو ما يعني آيفون 11 برو ذو الشاشة الأصغر مقاس 5.8” بوصة، ولا توجد حتى الآن أي أرقام أداء خاصة بالإصدار الأكبر آيفون 11 برو ماكس لكننا نعتقد بأنها ستكون مماثلة لأخيه الأصغر حجمًا، حيث يعملان بنفس المعالج القوي ونعتقد بوجود نفس الذاكرة العشوائية.

 

يُظهر مؤشر الأداء تسجيل الآيفون 11 برو 5472 نقطة عند تشغيل نواة واحدة فقط، ويرتفع هذا الرقم إلى 13,769 نقطة مع تشغيل كامل الأنوية، وهذا ارتفاع ملحوظ في الأداء مقارنةً بهاتف آيفون إكس إس الذي حقق 4,780 و11,250 نقطة على التوالي.

 

في نفس الإطار، كشف تقرير سابق من مؤشر Geekbench أنّ هاتف آيفون 11 العادي يأتي مع ذاكرة عشوائية سعة 4 جيجابايت، أي يزيد بحوالي 1 جيجابايت عن إصدار العام الماضي iPhone XR.

 

اقرأ أيضًا حول آيفون 11: