تقارير: الصين تقف وراء الهجوم الإلكتروني ضد خوادم الحكومة الأسترالية

ألقت هيئة الإذاعة الأسترالية ABC اللوم على الحكومة الصينية في الهجمات الإلكترونية الضخمة ضد المكتب الأسترالي للأرصاد الجوية، وهي الهجمات التي قد تكون ساهمت بتسريب معلومات حسّاسة عن الأمن القومي الأسترالي لجهات صينية.

 

وفقاً لوكالة آي بي سي، فإنّ مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي يمتلك واحد من أضخم أجهزة الكمبيوتر في البلاد، وأنّ الهجوم الإلكتروني الأخير سمح للمخترقين في الوصول إلى خوادم وزارة الدفاع الأسترالية.

 

ونقلت آي بي سي عن مسؤول حكومي أسترالي لم تكشف عن هويته أنّ الصين هي من تقف خلف الهجمات التي استهدف أنظمة الحكومة الأسترالية.

 

في حين رفضت الشرطة الاتحادية الأسترالية التعليق على هذه المسألة، رفضت وزارة الخارجية الصينية هذه الاتهامات ووصفتها بالباطلة وأكّدت أنّ الحكومة الصينية دائماً ما تعارض مثل هذه الهجمات الإلكترونية.

 

ولطالما اُتهمت الصين باستخدام مواردها الحاسوبية الضخمة في شن الهجمات الإلكترونية والقيام بأعمال التجسس، آخر تلك الاتهامات كانت في يوليو الماضي عندما اتّهم مسؤولون أمريكيون أنّ هكرز صينيين يقفون وراء سرقة معلومات تتعلّق ببيانات 4 ملايين موظف حكومي.

 

الجدير بالذكر أنّ الصين تُعتبر أكبر شريك تجاري لأستراليا، حيث وصلت قيمة التبادل التجاري في عام 2013 إلى نحو 150 مليار دولار، كما وقّع البلدان العام الماضي اتفاقاً للتجارة الحرّة وهو الأمر الذي ساهم في تعزيز العلاقات التجارية.

 

 

قد يعجبك ايضا