تقارير: آبل باي في السعودية يوم 19 فبراير القادم

في إطار خططها التوسعية، يبدو أن آبل سوف تطرح آبل باي في السعودية يوم 19 فبراير القادم، وفقاً لإعلان محلي من بنك الراجحي، أحد أكبر البنوك في المملكة.

 

وفقاً للإعلان، سوف تُطلق آبل خدمة المدفوعات الإلكترونية آبل باي في السعودية بحلول يوم الثلاثاء القادم، وهو نفس التاريخ الذي ستتوفر فيه الخدمة في دولة التشيك الأوروبية.

 

آبل باي في السعودية

 

جدير بالذكر أن آبل كانت قد لمّحت في أكتوبر الماضي عن وصول دعم آبل باي في السعودية في وقت لاحق، وفي ذلك الوقت أكدت الشبكة السعودية للمدفوعات أنها ستدعم معيار الدفع عبر الهاتف المحمول المبني على تقنية NFC.

 

ويُعتبر بنك الراجحي هو البنك الوحيد الذي سيدعم خدمة آبل باي وفقاً للإعلان الأخير، لكن نتوقع أن يصل الدعم للمزيد من البنوك لاحقاً.

 

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي تُطلق فيها آبل خدمة آبل باي في عدّة دول بنفس الوقت، فقد حدث هذا الأمر في نوفمبر الماضي عندما أطلقت الخدمة في كلاً من بلجيكا وكازاخستان.

 

في نفس الإطار، تواصل خدمة آبل باي التوسّع في المزيد من البنوك والمؤسسات المالية، ويمكنك إلقاء نظرة على القائمة الكاملة للمصارف التي تدعم آبل باي حول العالم من هنا.

 

آبل باي في السعودية

 

وكانت آبل أعلنت عن خدمة آبل باي في سبتمبر عام 2014 بالتزامن مع هاتفي iPhone 6، وiPhone 6 Plus، وقال وقتها الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك “ستغير Apple Pay من طريقة شرائنا للأشياء إلى الأبد، إنها مايجعل iPhone 6 التطور الأكبر في تاريخ هواتف iPhone”.

 

اقرأ أيضا:ً طريقة عمل Apple Pay

 

وتعمل هذه الميزة عبر ملامسة هاتفك لجهاز المسح الموجود في واحد من 220000 متجر مثل Walgreens، Duane Read و McDonald’s ومن ثم تساعدك تقنية Touch ID في شراء المنتجات عبر نقرة واحدة، و يبدو مما عرض في المؤتمر بأن هذه العملية لاتستغرق أكثر من ثانيتين.

 

كما يعتمد مبدأ هذه الميزة على أن ابل تقوم بتخزين البطاقات بشكل آمن عبر تشفير المعلومات وحفظ بطاقات ائتمانية متعددة في حافظة Passbook، وتمتلك كل بطاقة رقم حساب خاص بالأجهزة فقط أي أن رقم بطاقتك الائتمانية الحقيقي لن يتم تخزينه أو مشاركته.