تغيير بسيط في اسم تطبيقي واتس آب وإنستجرام يشير للشركة الأم فيسبوك

بعد الاستحواذ عليهما، استطاعت فيسبوك الاستحواذ على كافة التفاصيل داخل منصتي واتس آب وإنستجرام وأثرت بشكل مباشر على اتجاه كلى التطبيقين عن طريق تثبيت مديرين تنفيذيين من شركة فيسبوك، لكن ما الخطوة القادمة في التأثير؟

 

ستقوم شبكة فيسبوك بإضافة كلمة فيسبوك إلى أسماء المنصتين ليصبح اسم منصة إنستجرام “Instagram from facebook” وستصبح منصة واتس آب للاسم “Whatapp from facebook”. حيث تسعى شركة فيسبوك إلى التحول إلى هذه الخطوة كما كان مخطط لها، وقد أكد على ذلك منصة فيسبوك بالفعل.

 

 

ستظهر العناوين الجديدة في اسم التطبيقين الموجودين بمتجري تطبيقات أبل وأندرويد “جوجل بلاي” وذلك على الشاشة الرئيسية، وعند الولوج إلى صفحات أخرى فرعية كذلك، وقد تجد كلمة “From Facebook” على شاشة البداية الخاصة بالتطبيقين وقد أتمت منصة فيسبوك هذا التغيير الدقيق بالفعل عبر منصة Oculus.

 

اقرأ أيضًا >> واتس آب يختبر مشاركة الحالة إلى فيسبوك بضغطة زر واحدة

 

يقول متحدث بإسم الشركة لمنصة ذا إنفورمر:

 

“نريد أن نكون أكثر وضوحًا بشأن المنتجات والخدمات التي تعد جزءًا من منصة فيسبوك”

 

وقد كشف الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرج عن رؤيته الكبرى لنظام رسائل متصل ومشفر من الجانبين والذي سيكون بين فيسبوك وواتس آب وإنستجرام. ورغم الانفصال عن فيسبوك، إلا أن التطبيقين خدما بشكل جيد شريحة كبيرة من المستخدمين، ونظرًا لشعبية فيسبوك مع المستهلكين الشباب، فقد ارتفعت كذلك أعداد مستخدمي إنستجرام وواتس آب.

 

اقرأ أيضًا >> ثغرة أمنية في تطبيق واتس آب قد تضر ببياناتك، حدّث هاتفك الآن

 

بالطبع سيكون التحكم المرن مدهشًا لأنه يأتي في وقت يواجه فيه فيسبوك مزيدًا من التدقيق في مكافحة الاحتكار من لجنة التجارة الفيدرالية، والتي يقال أنها تدرس تاريخ عمليات الاستحواذ للشركة.