تغييران مهمان على لوحة مفاتيح Butterfly في ماك بوك برو الجديد

تعرضت لوحة مفاتيح butterfly في حواسب ماك بوك المحمولة إلى بعض الانتقادات وذلك بعد أن أبلغ المستخدمين عن حدوث أعطال تؤدي إلى بطء أو عدم استجابة على الإطلاق في بعض مكوناتها.

 

أطلقت شركة أبل إصدارًا جديدًا من جهاز ماك بوك برو في وقت سابق من هذا الأسبوع، باستخدام لوحة مفاتيح محسنة تهدف إلى التخفيف عن هذه المشاكل وقدمت منصة iFixit نظرة فاحصة على ما حدث بالضبط.

 

في تقرير منصة iFixit، ظهر تغييران رئيسيان في لوحة مفاتيح ماك بوك برو، فقد ظهر غطاء شفاف جديد وتغيرت القطعة المعدنية في المفاتيح ولم تحدد أبل التحديثات التي أجرتها على لوحة مفاتيح ماك بوك برو الجديدة والتي يبدو أنها غيرت المواد لتقليل المشكلات الموضحة بشكل كبير.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تُطلق تحديثًا للوحة مفاتيح “butterfly” في ماك بوك برو

 

تلاحظ ifixit أن غطاء المفتاح الجديد شفاف ومصنوع من النايلون قس حسن أن الغطاء في الطراز الماضي لعام 2018 مصنوع من مادة سيليكون شبه شفاف، ليس من الواضح بالضبط ما يعنيه هذا التغيير في جهاز ماك بوك برو، لكن من المحتمل أن يكون ذلك لحماية المفاتيح من أي ملوثات، والتي تعد جزءًا أساسيًا من تجميع لوحة المفاتيح.

 

يذكر التقرير أن القطعة المعدنية في المفاتيح قد تغيرت هي الأخرى، ولم تحصل على تفاصيل جديدة، وهو أمر بالغ الأهمية إذ أن أي تغيير في القطعة المعدنية هذه قد تغير الطريقة التي يعمل بها المفتاح عند الضغط عليه.

 

اقرأ أيضًا >> أبل تعتذر عن مشاكل لوحات مفاتيح butterfly في حواسب ماك بوك

 

بخلاف لوحة المفاتيح المحدثة، حصل جهاز ماك بوك برو على زيادة في السرعة، فيأتي الطراز 15 بوصة الآن بمتغير ثماني النواة ومعالجات انتل من الجيل التاسع، في حين أن الإصدار 13 بوصة مع لوحة اللمس سيأتي بمعالجات من الجيل الثامن، وتكوينات أسرع رباعية النواة وسرعات تربو أعلى.

 

ومع ذلك، ليس من الواضح أن التحديثات الطفيفة التي ستعالج الشكاوى المستمرة التي ظهرت حول لوحات مفاتيح أبل Butterfly في السنوات الأخيرة، وقد أضافت أبل غشاء من السيليكون إلى لوحات مفاتيح Butterfly للجيل الثالث.