/*DFP Ads End*/

تغريم مطور أداة للغش في GTA Online مبلغ 150,000 دولار نظير الأضرار

مازالت الشركات الناشرة للألعاب في حرب ضروس مع الغشاشين، وتستخدم في هذه الحرب الدعاوي القضائية كسلاح لإسقاط هؤلاء الغشاشين، ومؤخراً قامت روكستار بضربة قوية تسببت في تغريم مطورة أداة للغش في GTA Online مبلغ يصل إلى 150,000 دولار أمريكي دفعة واحدة، وفقاً لتقرير من تورنت فريك.

 

جاء الأمر القضائي من المحكمة بتغريم “جوني بيريز” – مواطن أمريكي من ولاية فلوريدا – مبلغ يصل إلى 150,000 دولار أمريكي (و66,869 دولار أتعاب المحاماة) نظير إنشاء ومشاركة Elusive، وهي أداة غش مدفوعة للعبة GTA Online.

 

تغريم مطور أداة للغش في GTA Online

 

تجدر الإشارة إلى أن أداة Elusive مكنّت اللاعبين من الحصول على مال لا نهائي في اللعبة الشهيرة، وغيرها من المميزات التي تعتبر غشاً وتقع تحت بنود عدم التنافس الشريف باللعبة.

 

وأصدرت المحكمة الأمر القضائي بعد اتهام جوني بيريز بانتهاك حقوق الطبع والنشر لـ Take-Two Interactive، وإزعاج توازن اللعب، وإيقاف نموذج الشراء داخل اللعبة.

 

العقوبة تأتي كحكم افتراضي، وكان جوني بيريز قد أوقف أداة الغش الخاصة به “Elusive” في 2018 بعدما اتصلت به شركة Take-Two وادعى أنّه سيتبرع بالحصيلة إلى مؤسسة خيرية، لكنّه لم يسلم السجلات المالية المطلوبة التي تبين مقدار المال الذي جناه من أداة الغش الخاصة به.

 

اقرأ أيضاً: مقارنة بين الجرافيك في لعبة GTA V على البلاي ستيشن 3 والبلاي ستيشن 4

 

وتقدّمت Take-Two للمحكمة بعدما لم تحصل على رد حقيقي من جوني بيريز بخصوص المال.

 

جدير بالذكر أن العديد من النقّاد وجهوا اتهامات لناشري الألعاب في الآونة الأخيرة بإساءة استخدام الدعاوي القضائية، وأن الغرامات والرسوم المفروضة على مطوري أدوات الغش يتم المبالغة فيها من الشركات، لتهديد الآخرين وإبعادهم عن فكرة تطوير أدوات مماثلة.

 

اقرأ أيضاً: لماذا لن نرى لعبة GTA 6 قبل عام 2020

 

على أي حال، نعتقد أن أدوات الغش هذه لا تؤثر على الشركات فحسب، بل تؤثر على اللاعبين أيضاً، حيث تُصبح تجربة اللعب سلبية للغاية عندما يجد اللاعب أن الآخرين لديهم الكثير من المميزات الغير واقعية على الإطلاق، مثل المال غير المحدود في GTA Online أو المميزات الأخرى التي تجعل اللعب غير متكافئ.