تعرّف على افضل ٧ انواع سيارات تعمل بالكهرباء

السيارات الكهربائية هي نوع متطور من السيارات تعمل باستخدام الطاقة الكربائية كبديل مثالي للوقود الذي ينتج عن احتراقة عوادم ملوثة للبيئة يتوقع أن يتم إنتشار هذه السيارات بصورة أكبر في الأعوام القادمة لتحل محل سيارات الوقود التقلييدة، لكن هل هذه السيارت موجودة بشكل فعلي في وقتنا الحالي أم أنها مجرد محاولات في الوقت الراهن؟ الحقيقة أن العديد من شركات صناعة السيارت توجهت بالفعل لصناعة السيارات الكهربائية وتم طرح عدة أنواع منها في الأسواق وهنا سنتحدث عن بعض انواع السيارات التي تعمل بالكهرباء.

 

ما هو مبدأ عمل السيارات الكهربائية

هذه السيارات الكهربائية تستخدم بطاريات كبيرة من نوع ليثيوم ايون قابلة لإعادة الشحن وقد كانت المعضلة الأساسية أمام شركات صناعة السيارات هي توفير بطارية كبيرة بسعر منطقي وتكفي للسير لمسافة طويلة فلا يمكن التوقف في منتصف الطريق لإعادة شحن البطارية، وهنا عند الحديث عن أنواع السيارات التي تعمل بالكهرباء يجب التحدث عن قدرة البطارية وقدرة المحرك والتي تقدر بقوة الحصان عادةً.

ما هو مبدأ عمل السيارات الكهربائية
ما هو مبدأ عمل السيارات الكهربائية

 

افضل ٧ انواع سيارات تعمل بالكهرباء

 

 

 

تعتبر سيارة تسيلا التي تم تقديمها بعدة موديلات تتفاوت من حيث سرعتها وقوتها في الأداء من اكثر السيارات الكهربائية مبيعاً حول العالم حيث يمكنها أن تصل لسرعة 100كم /ساعة في فترة قياسية تصل إلى 3.0 ثواني فقط حيث تمتلك محركاً يعمل بقوة 330 – 690 حصان، وأكثر ميزاتها هو قدرتها على قطع مسافة تصل إلى 240 كم أو 700 كم (بحسب الموديل) دون الحاجة لإعادة شحن البطارية مما يعني أنها سيارة مثالية تضاهي جميع السيارات الكهربائية.

 

سيارة تسلا tsela
سيارة تسلا tsela

 

  • سيارة سمارت فورتو

 

يمكنك الحصول على سيارة فورتو الكهربائية المزودة بأفضل التقنيات حيث تحمل بطارية كبيرة يمكنها قطع مسافة تصل إلى 140 كيلو متر دون الحاجة لإعادة الشحن.

سيارة سمارت فورتو
سيارة سمارت فورتو

 

  • سيارة بي ام دبليو اي 3 BMW- I3

 

لا شك أن سيارات بي ام دبليو غنية عن التعريف فهي بمثابة حلم لكل مستخدم وهنا تقدم بي ام سيارة جديدة تعمل بالكهرباء تحت اسم اي3 والتي تعتبر من أفضل السيارات في فئتها حيث تم تطويرها وتزويدها ببطارية كبيرة تمشي لمسافات شاسعة.

 

سيارة بي ام دبليو اي 3 BMW- I3
سيارة بي ام دبليو اي 3 BMW- I3

 

 

فولكسفاغن إي أب  Volkswagen-e-Up
فولكسفاغن إي أب  Volkswagen-e-Up

هذه السيارة تعتبر إمتداد لإنجازات شركة فولكسفاغن في صناعة السيارات العادية والسيارات الكهربائية حيث زودتها بمحرك كبير بقوة 82 حصان وتسير لمسافة كبيرة تصل إلى 160 كيلو متر دون الحاجة لإعادة شحن البطارية، وتجد هذه السيارات دعماً كبيراً من الحكومة الألمانية ليزداد عددها في الأعوام المقبلة.

 

  • سيارة ميتسوبيشي i-MiEV

 

أطلقت شركة ميتسوبيشي مجموعةً متميزة من السيارات الكهربائية من ضمنها سيارة i-MiEV التي زودتها بمزايا إضافية وإمكانيات عالية الأداء لتستطيع قطع مسافة تصل إلى 150 كيلو متر دون الحاجة لإعادة شحن البطارية.

سيارة ميتسوبيشي i-MiEV
سيارة ميتسوبيشي i-MiEV

 

 

 

سيارة نيسان ليف اليابانة هي باكورة الانتاج الياباني والتي تم تزويدها بتقنيات عالية لتقطع مسافةً هائلة تصل إلى 200 كم دون الحاجة لإعادة الشحن، وتعتبر هذه السيارة من أفضل السيارات الكهربائية على الاطلاق.

سيارة نيسان ليف Nissan Leaf
سيارة نيسان ليف Nissan Leaf

 

 

  • سيارة غولف إي

 

لا شك أن السيارات الألمانية عموماً مثل سيرة غولف إي تعتبر من أقوى السيارات الكهربائية حول العالم حيث تم تزويدها بالعديد من الإمكانيات التكنلوجية لتقطع مسافة كبيرة دون الحاجة لإعدة الشحن حيث تصل سرعتها إلى 140 كم/ساعة وهي مزودة بمحرك يعمل بقوة  115 حصان.

سيارة غولف إي
سيارة غولف إي