تعرف على سيارة BMW i8 Roadster الجديدة

1٬169

تعتبر سيارة BMW i8 Roadster واحدة من السيارات الهجينة القوية والمميزة في العالم والتي تمتاز بتصميم أنيق وقوة كبيرة.

 

تمتلك هذه السيارة في الجانب الخلفي محركاً بقوة 228 حصاناً وقوة دوران باوند قدم، كما أنها تسيّر العجلات الخلفية عبر ناقل أوتوماتيكي بست سرعات، أما من الجانب الأمامي فيوجد محرك إلكتروني يحرك العجلات الأمامية بقوة 141 حصان وعزم دوران 184 باوند قدم، ويمكن لكل محرك أن يعمل بشكل مستقل أو يعملان معاً ليقدما قوة تصل إلى 369 حصان.

 

وفي هذه الحالة يصبح الانتقال من سرعة 0 إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة سريعاً وخلال 4,4 ثانية فقط.

 

 

لكن المكون الأكثر أهمية في هذه السيارة هو بطارية الليثيوم باستطاعة 11 كيلواط في الساعة والتي يمكن شحنها بشاحن Level 2 خلال ثلاثة ساعات والتي تسمح لك بالسير لمدة 17 دقيقة.

 

وعند شحن هذه السيارة بشكل منتظم فإنها ستسير كأي سيارة كهربائية مقللة الاعتماد على محرك البنزين، وتستطيع هذه السيارة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 75 ميل في الساعة في وضع القيادة القصوى.

 

 

ومن حيث التصميم تمتاز هذه السيارة بمظهر جمالي أخاذ حيث تتميز بأنها منخفضة وواسعة مع عجلات 20 بوصة في الزوايا كما تتميز بسقف متحرك يمكن إغلاقه أو فتحه، لكن السلبية الوحيدة هو أن النوافذ لا تنخفض تماماً حتى النهاية أي أن هناك منطقة من الزجاج واضحة ومرئية.

 

ومهما كانت وضعية السقف فإنه بإمكانك رفع أو خفض مانع رياح زجاجي موجود بين المقعدين ومن المهم معرفة مكان وجود الزر الذي يحرك هذا المانع إذ أن الهواء على الطرق السريعة والرياح شديدة تكون وملاحظة.

 

 

تدعم هذه السيارة خدمة ابل CarPlay لكن بشكل مأجور حيث ستحصل على عام مجاني بعدها ستضطر لدفع 80$ سنوياً، وهذا يعتبر مبلغاً كبيراً بالنسبة لخدمة برمجية خصوصاً وأن العديد من السيارات الأرخص مثل هوندا فيت تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني.

 

من الناحية الأخرى لا تدعم هذه السيارة خدمة اندرويد اوتو، وخلافاً لسيارات BMW الأخرى  فإن هذه السيارة لا تدعم الشحن اللاسلكي أو نقاط الهواتف المحمولة.

 

ستكلف هذه السيارة 163300$ بشكل أساسي وقد تكلف أكثر عند إضافة خدمات وتقنيات أخرى.

Source المصدر