قد تستطيع تعديل التغريدات على تويتر قريباً

2٬021

يبدو أن موقع التدوين المُصغّر “تويتر” سيحصل على ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإمكانية تعديل التغريدات على الموقع، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي.

 

ففي لقاء مع الكوميدي جو روجان يوم الجمعة الماضية، قال جاك دورسي إن شركة تويتر تدرس إمكانية السماح للمستخدمين تعديل التغريدات بعد مرور وقت قصير من نشر التغريدة بالفعل.

 

تعديل التغريدات على تويتر

 

وشرح رئيس تويتر إمكانية تعديل التغريدات على تويتر قائلاً “يمكننا إنشاء الميزة الجديدة بحيث يمكننا إدخال تأخير يتراوح من خمس ثوان إلى 30 ثانية بعد الإرسال، وضمن هذه النافذة يمكن للمستخدم التعديل”.

 

وأضاف أن السماح للمستخدمين بتعديل تغريداتهم بعد مرور هذه النافذة الوقتية يحد من طبيعة التفاعل في الوقت الحقيقي التي يتميز بها تويتر.

 

من جانب آخر، اتخذت شبكة التدوين المُصغّر “تويتر” قرار هائل في 2017 برفع سقف الحروف التي يمكن كتابتها إلى 280 حرف بدلاً من 140 حرف.

 

كما أوضح رئيس تويتر أن السبب في عدم توفير ميزة تعديل التغريدات على الموقع في الوقت الحالي يرجع إلى حقيقة أنّه هو وشركاؤه المؤسسون للموقع قد وُلدوا في عصر الرسائل القصيرة.

 

وأضاف أنّه مع زيادة عدد الأحرف التي يسمح بها تويتر في التغريدة الواحدة، سوف يحتاج المستخدمون بشكل متزايد إلى القدرة على تعديل تغريداتهم.

 

كما أشار إلى أن عدم وجود خاصية تحرير التغريدات عندما كانت الحروف 140 حرف فقط لا تُمثّل مشكلة، لكن مع زيادة عدد الحروف في التغريدات سوف يحتاج المستخدمون إلى إجراء بعض التعديلات.

 

هذا ولم يكشف جاك دورسي عن الكثير من التفاصيل حول كيفية عمل هذه الميزة، أو متى سيتم الانتهاء من اختبارها وإطلاقها لعموم المستخدمين.

 

اقرأ أيضاً: كيف تستخدم شبكة تويتر بدون أن يكون لديك حساب بها؟

 

تجدر الإشارة إلى أن تويتر قد سمح للمستخدمين في وقت سابق إمكانية الاختيار ما بين عرض آخر التغريدات المنشورة من الحسابات التي يتابعونها، أو عرض المنشورات حسب الأهمية من وجهة نظر خوارزمية تويتر نفسها.

 

وهي ميزة مهمة للغاية أتمنى شخصياً تواجدها وتعميمها على جميع منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك وإنستغرام.

المزيد من المواضيع التقنية