تعاون بين شركتي أودي وهواوي لإنتاج سيارات ذاتية القيادة

33

تعاونت شركتي أودي وهواوي مؤخرًا من أجل ذكر اسميهما في مشهد السيارات ذاتية القيادة المزدهر في الصين، وشكلت الشركتان شراكة قوية لتطوير سيارات ذاتية القيادة في المستوى الرابع وهي سيارات التحكم الكامل للمركبات الصينية في بعض المناطق بالإضافة إلى ميزات السيارات المتصلة.

 

في حين أنها لم تقدم الكثير من التفاصيل حول هذا التحالف، فقد قامت شركة هواوي بتقديم نموذج أولي Q7 SUV مزود بمركز بيانات الهواتف المحمولة والذي يجمع بين قوة المعالجة الضرورية لاستقلال السيارة ذاتيًا مع الكاميرات وأجهزة الاستشعار.

 

وقعت الشركتان على مذكرة تفاهم في يوليو الماضي وهي خاضعة للاختبار منذ سبتمبر الماضي لكنهما لم يفصحا عن الكثير من فريقهما حتى الآن، وتستعد في هذه الآونة شركة أودي لإطلاق مركز تطوير في الصين لعام 2019.

 

لم يكن لدى شركة أودي الكثير من الخيارات إذا أرادت دخول هذا المجال في الصين، وأشار موقع The Verge إلى أن الصين تفرض قيودًا مشددة على أذونات اختبار السيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك الخرائط حيث ترى الدولة أن الملكية الأجنبية لبيانات الخرائط التفصيلية من المخاوف الأمنية القصوى.

 

على صعيد آخر شكلت شركة مرسيدس بنز شراكة مع شركة بايدو وبعض الشركات المحلية الأخرى لتجنب الصداع التنظيمي والبقاء على الطريق بسرعة نسبية، وإذا لم تتعاون شركة أودي مع شركة هواوي فإنها تخاطر بترك منافسيها أو تخطي السوق بالكامل، وعلى ما يبدو أن جميع الشركات المصنعة للسيارات العادية تبحث عن فرص حتى ولو ضئيلة للحاق بركب هذه السيارات.