تعاون بين تسلا ومرسيدس بنز لإنتاج حافلات كهربائية

1٬026

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك في تغريدة مؤخرًا أن شركة تسلا قد تهتم بشراكة مع شركة مرسيدس بنز وذلك لإطلاق نسخة كهربائية من حافلات سبرنتر، ربما يكون الأمر مثيرًا للاهتمام عند العمل مع دايملر /مرسيدس للحصول على سيارة سبرنتر كهربائية.

 

إنها حقًا سيارة رائعة! وقد أجاب إيلون ماسك على تعليقات المستخدمين في تويتر بأن حافلات سبرنتر ظهرت لأول مرة في فبراير من العام الجاري وتخطط شركة مرسيدس بنز لتقديم نسخًا كهربائية من السيارة خلال العام المقبل.

 

 

لم تستجب شركة تسلا لطلب التعليق على الخبر وكذلك ديلمر، لكن متحدث مجموعة دايملر كان سعيدًا باهتمام شخص كإيلون ماسك بالشاحنة، وأفادت التقارير بأن دايتر زيتشه المدير التنفيذي لمجموعة دايملر السابق أن المجموعة لا تستبعد التعاون مع شركة تسلا في المستقبل، على الرغم من أن الشركة الألمانية المعروفة في صناعة السيارات قد باعت حصتها في شركة السيارات الكهربائية.

 

في وقت سابق من الشهر الجاري كشف إيلون ماسك خطط الشركة في التوسع بسوقها بشكل عام خارج أمريكا الشمالية وأوروبا والصين، وتخطط شركة تسلا كذلك إلى توفير نموذج 3 في الصين وألمحت إلى تحقيق 7000 وحدة إنتاجية.

 

كشف إيلون ماسك أيضًا في تغريدة له عبر موقع تويتر عن طلبه لفريق الخدمة بتوسيع المناطق التي تغزوها تسلا لتشمل أمريكا الشمالية وأوروبا الشرقية والصين واليابان بحلول نهاية العام المقبل، وأشار إلى أن الشركة تفقد مناطق جغرافية واسعة في بعض الحالات.