تطبيق Your Phone من مايكروسوفت يمكنه عرض إشعارات أندرويد

بدأت مايكروسوفت مؤخرًا في دفع تحديث جديد إلى تطبيق Your Phone على ويندوز 10 يسمح للمستخدمين بعرض إشعارات الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد على شاشة الكمبيوتر.

 

يأتي هذا التحديث تنفيذًا لوعد عملاق البرمجيات في أغسطس العام الماضي عندما أعلنت الشركة لأول مرة أنّها ستجلب الإشعارات إلى التطبيق، وتأكّد هذا في أبريل الماضي.

 

تطبيق Your Phone

 

المفهوم الرئيسي لتطبيق Your Phone لم يتغير على الإطلاق، بمجرد مزامنة هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد مع التطبيق، ستكون قادرًا على قراءة الرسائل النصية والرد عليها، أو تصفّح الصور الموجودة في مكتبة الصور بالهاتف، أو حتى سحب وإلقاء الملفات لنقلها من مكان لآخر.

 

لكن بمجرد أن تحصل على التحديث الجديد للتطبيق، سوف يُصبح التطبيق أكثر ذكاءً من قبل، حيث ستحصل على تنبيه يظهر على شاشة الكمبيوتر عندما يصلك أي إشعار على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

 

بالطبع هي خطوة رائعة نحو الأمام من مايكروسوفت، حيث أن وصول الإشعارات التي تخص هاتفك الذكي إلى شاشة حاسوبك هو أمر رائع، ولكن القدرة على التحكّم بهذه الإشعارات من خلال الحاسوب سيكون أفضل، مثل الرد على رسائل واتساب، وتويتر، وليس فقط الرسائل النصية القصيرة.

 

لكن لا داعي للقلق، فالشركة لديها خطط بهذا الشأن بالفعل، حيث استعرضت في وقت سابق من هذا العام خططها الرامية إلى تمكين المستخدم من مزامنة شاشة هاتف أندرويد بالكامل والتحكّم بها عن بعد.

 

ويُتوقع أن تُطلق الشركة على هذه الميزة اسم Notification Chasing، وهي متوفرة بالفعل في إصدار اختباري (بيتا) للمشتركين في برنامج Windows Insider، مما يعني أنّها قد تصدر قريبًا جدًا.

 

جدير بالذكر أنّ تطبيق Your Phone إن تم تحديثه بما يكفي ووضع المميزات المطلوبة من المستخدمين، يُمكن أن يغنيك عن أي تطبيق آخر لمزامنة شاشة الهاتف الذكي مع شاشة الكمبيوتر خصوصًا على نظام تشغيل ويندوز 10، كما يفتح الباب أمام العديد من الاستخدامات المفيدة، مثل الرد على رسائل واتساب مباشرةً، أو استقبال المكالمات الهاتفية والرد عليها عبر الحاسوب الشخصي.

 

لكن على أي حال، ننتظر حتى تدفع مايكروسوفت المزيد من التحديثات وتُجري المزيد من التحسينات عليه حتى نُجري تجربة شاملة للتطبيق.