تطبيق واقع معزز من مرسيدس بديلًا لكتيب تعليمات السيارة

كشفت شركة مرسيدس بنز عن تطبيقها الجديد الذي يعمل بتقنية الواقع المعزز. تطمح الشركة بتقديمها لهذا التطبيق أن يستبدل كتيبات تعليمات السيارة الورقية الخاصة بالمالك، والتي تحتوي على إجابات للأسئلة وشرحًا مفصلاً لمكونات السيارة.

 

من خلال التطبيق الجديد “Ask Mercedes” يستطيع المستخدم طرح سؤاله منتظرًا الإجابة على جميع الاستفسارات بوضوح وسهولة وبالشرح المرئي باستخدام تقنيات الواقع المعزز.

 

لم تكن مرسيدس أول شركة تصنيع سيارات التي تقوم باستبدال كتيب التعليمات بتطبيق يدعم الواقع المعزز، ولكنها تُطور بالفعل أكثر التطبيقات تقدمًا وجودة بتفصيل جميع أجزاء السيارة. سيُمكّن التطبيق الجديد أصحاب السيارات من فئتي E وS الكشف عن وظائف ومميزات الكثير من الأجزاء الداخلية للسيارة.

 

على سبيل المثال، عند توجيه كاميرا الهاتف الذكي إلى لوحة القيادة ستظهر على شاشة الهاتف أرقام افتراضية أمام كل جزء من اللوحة، وعندما يضغط المستخدم أيًا منها سيقوم التطبيق بعرض وظيفة ومميزات الجزء المُختار.

أمّا عن عملاء مرسيدس الذين لا يملكون سيارات من فئة E و S، سيتمكنون من استخدام تطبيق “Ask Mercedes” أيضًا لكن بدون تقنية الواقع المعزز حيث يحتوي التطبيق على روبوت دردشة تفاعلي يمكنه الإجابة آليًا على كافة تساؤلات مالك السيارة.

 

أكدت شركة مرسيدس على دقة وفهم روبوت الدردشة التفاعلي للغات بطلاقة وقدرته أيضًا على إجابة أنواع مختلفة من الأسئلة كما سيوفّر روبوت الدردشة صورًا ومقاطع مرئية لتوضيح وتسهيل الإجابات. يعمل تطبيق “Ask Mercedes” أيضًا على الكثير من منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك ماسنجر أو الأجهزة الذكية مثل Amazon Echo و Google Home.

 

من المتوقع أن يتم إطلاق المرحلة التجريبية من التطبيق قريبًا في الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا وماليزيا، وتؤكد الشركة على توسعة وزيادة عدد المهام والخصائص التي يقدمها التطبيق للمستهلكين على مدار العام الحالي.