تطبيق واتس آب ينوي إطلاق عملة رقمية مشفرة داخل المنصة

وفقًا لبعض المصادر القريبة من الأمر، فإن عملاق الشبكات الاجتماعية فيسبوك في طريقه إلى تطوير عملة مشفرة لمستخدمي تطبيق واتس آب وذلك لتسهيل عملية تحويل الأموال من مستخدم لآخر وذلك وفقًا لتقارير بلومبرج.

 

من المتوقع أن تكون هذه العملة الجديدة ثابتة مرتبطة بالدولار الأمريكي، ونأمل أن يساعد ذلك في معالجة أي تضارب في أسعار العملات أثناء التحويلات وضمان ثبات أسعار هذه العملات الجديدة، وهذا على عكس عملات رقيمة أخرى مثل البيتكوين التي صعدت إلى السماء وهبطت في وقت مفاجىء.

 

سيكون من السهل تحويل هذه الأموال إلى قيمة مالية مادية إذا كانت مرتبطة بعملة الدولار التي ترتكز عليها أسعار معظم العملات الأخرى عالميًا، وقد يكون الطرح الأولي لها داخل الولايات المتحدة ولكن ما علينا سوى انتظار المزيد من التفاصيل.

 

يضيف التقرير أن الأمر سيستغرق وقتًا طويلًا حتى نرى العملة في واقعنا الحالي، وذلك لأن فيسبوك بدأت لتوها في تطوير مفهوم واستراتيجية التعامل بهذه العملةا لرقمية البديلة.

 

حتى بعد إطلاقها وبدء تطبيقها، سيتعين علينا دراسة الأمر بعد ذلك بفترة طويلة لنرى مدى تأثيرها في تعاملات المستخدمين اليومية، لكن هذا لا يُفجائنا بعدما أولت فيسبوك اهتمامًا كبيرًا في الآونة الأخيرة بالبلوكتشين والعملات الرقمية المشفرة.

 

ليست فيسبوك الشبكة الاجتماعية الأولى في توفير عملات رقمية مشفرة، بل سبقتها منصة كيك والتي وفرت عملة KIN الرقمية. وفرتها لشراء قوالب خاصة وتعتبر او بلوكتشين توفر تعاملات مباشرة بين المستخدمين خلال شبكة اجتماعية.

 

قد يعجبك ايضا