تطبيق كورتانا منفصل متوفر الآن للمشتركين في Windows Insider

منذ فترة ومايكروسوفت تحاول أن تفصل مساعد كورتانا عن نظام تشغيل ويندوز، وظهرت شائعات عن تطبيق كورتانا منفصل في وقت سابق، لكن على ما يبدو فإنّ هذه الشائعات كانت حقيقية بعدما ظهرت نُسخة اختبارية من تطبيق كورتانا المنفصل على متجر ويندوز.

 

وبدءًا من اليوم سيكون المشتركين في برنامج Windows 10 Insider – برنامج من مايكروسوفت لاختبار خدماتها المختلفة قبل إطلاقها الرسمي – قادرين على اختبار التطبيق الجديد على نظام تشغيل ويندوز.

 

تطبيق كورتانا منفصل

 

كجزء من Windows 10 Insider Preview Build 18945 سيكون المشاركون في البرنامج قادرون على استعراض بضعة مميزات جديدة.

 

حيث يدعم المساعد الشخصي المُحدّث السمات ذات الألوان الفاتحة والداكنة في ويندوز، وسيكون وجود شاشة Hey Cortana أقل بكثير من السابق كي لا يتشتت المستخدم.

 

كما قامت مايكروسوفت أيضًا بتحديث نماذج الكلام واللغة في محاولة لجعل واجهة المستخدم المستندة إلى المحادثات أفضل في عمليات استعلامات الكلام والنصوص.

 

هذا ولم تضيف مايكروسوفت جميع مميزات كورتانا السابقة إلى هذه النسخة الاختبارية، ولكنّها صرّحت بأنها تخطط لإضافتها مع مرور الوقت.

 

تأتي هذه التحديثات الجديدة بعد أيام قليلة فقط من إعلان مايكروسوفت عن تغيير مظهر الشاشة الرئيسية لأجهزة إكس بوكس ون، وكيفية التحكّم في وحدة التحكّم عبر كورتانا.

 

بالإضافة إلى التغييرات في مساعد كورتانا الصوتي، تحتوي هذه النسخة الاختبارية من ويندوز 10 على تحسينات في Windows Subsystem for Linux المعروف اختصارًا باسم WSL. حيث ستتمكن الآن من الاتصال بتطبيقات شبكات WSL 2 Linux باستخدام المضيف المحلي، مما يعني أن المطورين سيكونون قادرين على استضافة الخوادم والوصول إليها من خلال متصفح محلي.

 

ومن المتوقع أن تخرج هذه التغييرات بشكل رسمي في الخريف القادم، وبالنسبة إلى تطبيق كورتانا المنفصل فإننا قد نضطر إلى الانتظار حتى النصف الأول من عام 2020، وفقًا لتقرير من موقع The Verge.

 

وتهدف مايكروسوفت إلى فصل كورتانا عن نظام ويندوز حتى يُصبح أكثر مرونة على أكثر من صعيد، وأبسطها عند التحديثات، فلن يحتاج المطورون إلى دفع تحديثات أوسع مثل تحديثات النظام كي يتم تحديث كورتانا، ونفس الأمر بالنسبة للمستخدمين الذين سيكون لديهم المزيد من التحكّم في استخدام المساعد الصوتي من مايكروسوفت.